أخر الاخبار

وزير النفط والمعادن يبحث مع السفير الفرنسي بالعاصمة المؤقتة عدن سبل التعاون والشراكة في مجال النفط والغاز




 



( تاربة_اليوم ) - خاص - عدن

 22 نوفمبر 2021



بحث وزير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع السفير الفرنسي لدى بلادنا جان ماري صفا، سُبل تفعيل التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين في المجال النفطي والغازي.


وخلال اللقاء أكد وزير النفط والمعادن "باعبود"، متانة العلاقات اليمنية - الفرنسية في مختلف المجالات لاسيّما مجالات النفط والغاز، موضحا الإجراءات التي اتخذتها وزارة النفط والمعادن لاستئناف إنتاج النفط وعودة الحقول والقطاعات النفطية إلى العمل والتي توقفت جراء انقلاب المليشيات الحوثية على الحكومة الشرعية .

وقال الوزير عبدالسلام باعبود "أن الحكومة تضع ضمن أولوياتها تحسين الجانب الإقتصادي والخدمي من خلال العمل على توفير الإيرادات من كافة قطاعات الدولة، حيث يعتبر قطاع النفط والغاز من أهم القطاعات الذي يرفد خزينة الدولة" .

وجدد وزير النفط والمعادن دعوته للشركات النفطية الفرنسية للعودة واستئنناف عملها وكذا الاستثمار والشراكة في قطاع النفط والغاز، حيث ستقدم كافة التسهيلات اللازمة لها وفقا وتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وبرنامج عمل الحكومة لتعافي الاقتصاد الوطني.


من جانبه أكد السفير الفرنسي جان ماري صفا حرص الحكومة الفرنسية على دعم جهود الحكومة الشرعية ورغبة الشركات النفطية بالاستثمار في اليمن، وكذا الحرص على التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية وفي مقدمتها وزارة النفط والمعادن لضمان تفعيل الشراكة بين الجانبين بهذا القطاع الحيوي والمهم.



comments

أحدث أقدم