أخر الاخبار

الثقافية بالهيئة التنفيذية المساعدة بوادي وصحراء حضرموت تنظم لقاءا بمدير مكتبة الأحقاف للمخطوطات بتريم .




 



( تاربة_اليوم ) - خاص - سيئون

11 نوفمبر 2021

من / اسامه جريدان  



برعاية الرئيس القائد / عيدروس قاسم الزبيدي نظمت الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الإنتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت صباح اليوم الأربعاء 10 / نوفمبر / 2021م لقاءا بمدير مكتبة الاحقاف للمخطوطات بتريم الاستاذ / حسن عمر الهادي  ترأسه الأستاذ / صالح احمد الكاف. 


وفي مستهل اللقاء رحب الأستاذ الهادي بالحاضرين معطي شرحا وافيا عن المكتبة ومحتوياتها والدور المناط بها في استقبال الباحثين ، حيث تأسست هذه المكتبة عام 1972م وتكونت من عدة مكتبات أهلية، وتعتبر من المكتبات الغنية الزاخرة بالمخطوطات الأثرية العربية التي تجسد رمزية خاصة لحضرموت والجنوب عامة. 

كما تحتوي على المراجع الإسلامية والثقافية والعلمية، حيث يتردد على المكتبة الباحثون من الجامعات من الداخل والخارج وكذالك السياح .


ومن جانبه أكد الأستاذ  الكاف مدير الإدارة في هذا اللقاء على ضرورة الحفاظ  على الموروث الثقافي والجنوبي وخاصة المخطوطات الأثرية التي تمثل هوية شعب الجنوب . كما أكد على ضرورة تقديم الدعم اللازم للمكتبة من قبل قيادة المجلس الانتقالي لما لها من أهمية بالغة في تنمية الوعي الثقافي الجنوبي .


وفي نهاية اللقاء طاف مدير المكتبة بأقسامها المختلفة معرفا الحاضرين على محتويات الاقسام  ،فيما قدم الأستاذ الكاف الشكر والتقدير للأستاذ الهادي مدير المكتبة على حفاوة الاستقبال .

حضر اللقاء كل من  الأستاذ عبد الملك التميمي مدير الإدارة الجماهيرية بالهيئة المساعدة بوادي حضرموت والاستاذ حسن بن الشيخ ابوبكر رئيس الهيئة التنفيذية بأنتقالي تريم والاستاذ كرامه الرباكي رئيس قسم الإدارة الثقافية بأنتقالي تريم .



comments

أحدث أقدم