أخر الاخبار

إختتام المسابقة المنهاجية للصف التاسع التي تنظمها إدارة التربية وتمولها مؤسسة البادية بمديرية القطن




 


( تاربة_اليوم ) - خاص / القطن

23 نوفمبر 2021



برعاية الأستاذ عصام حبريش الكثيري  وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء اختتمت صباح يوم الاثنين  22/11/2021 م  المسابقة المنهاجية  للصف التاسع للبنين والبنات  لمدارس مديرية القطن التي نظمتها ادارة التربية والتعليم وبتمويل من مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الانسانية  للفترة من 17 ــ 22 نوفمبر  2021 م  .. 


وفي حفل  اختتام  المسابقة الذي أقيم بمدرسة الزهراء للبنات " والتي استضافت ختام مسابقة مدارس البنات " والذ بدأ بقراءة آيات من الذكر الحكيم ثم الحديث الشريف وأنشودة  ترحيبية لفرقة الإنشاد بالمدرسة  ألقى  الأستاذ : فيصل محسن الجهوري مدير إدارة التربية والتعليم كلمة أشار فيها بأن تنظيم مثل هذه الأنشطة الهادفة من قبل الإدارة لدعم العملية التربوية والتعليمية وإعطاء دافعية للطلاب باعتبار أن الصف التاسع يعتبر أنهاءً لمرحلة التعليم الأساسي وأن المسابقة جزء من المذاكرة والاختبار والهدف منها خلق أجواء تنافسية بين الطلاب  لتثبيت المعلومات حيث ستسهم في خلق الدافعية والحافز  لهم خاصة مع اقتراب فترة الاختبارات الفصلية  ، مقدماً شكره وتقديره لمؤسسة البادية لتمويلها هذه المسابقة ، والشكر لإدارة المدرسة المستضيفة للإعداد الجيد وكل المدارس التي استضافت مراحل المسابقة  وكل المدارس المشاركة  .


من  جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة البادية الأستاذ عادل سالم بن سلم بأن هذه الفعالية تتزامن مع احتفالات المؤسسة بالذكرى العشرين للتأسيس ، والتي لطالما جمعت البادية خلال الفترة الماضية شراكات كثيرة مع ادارة التربية والتعليم بالمديرية  إسهاما  في خدمة وتحسين العملية التربوية  والتعليمية .


مضيفاً أنها علاقة وثيقة  نسعى بإذن الله  الى تعميقها  وتطويرها  نحو الافضل .. شاكرا في ختام حديثه تعاون مدير التربية ورؤساء الأقسام المنظمة ومديرو المدارس والمعلمون لإنجاح المسابقة ..


 هذا ورحبت  الاستاذة : وردة بن سحاق  مديرة مدرسة الزهراء للبنات في بداية الحفل بالأخوة  مدير التربية والمدير التنفيذي للمؤسسة  ومرافقيهم شاكراً لهم هذا الشرف والتكريم باختيار المدرسة للمنافسات الختامية ..


 داعيةً لاستمرار مثل هذه المسابقات و اﻷنشطة للتعارف وتبادل الخبرات وخلق أجواء تنافسية بين مدارس المديرية وتطوير مثل هذه الأنشطة مستقبلا ..


وقد شاركت  في المسابقة  16 مدرسة ( بنين - بنات ) وقسمت لثلاثة  محاور  حيث اختتمت صباح  اليوم الأحد مسابقة مدارس البنات  والتي استضافتها مدرسة الزهراء للبنات  و ضمت  المدارس التالية  ( مدرسة الزهراء ، مدرسة الجوادة بالجوادة ، مدرسة بلقيس بهينن  ) حيث فازت ي المسابقة  مدرسة الزهراء للبنات ، فيما حازت على الوصيف مدرسة الجوادة  والمركز الثالث مدرسة بلقيس بهينن . 


وفي نهائي مسابقة مدارس البنين التي استضافتها مدرسة الفقيد بن حمده رحب في مستهلها الأستاذ عبدالله مزروع مدير المدرسة بالحضور  معرباً عن سعادته وإدارة المدرسة بشرف استضافة المسابقة النهائية ، آملاً تكرار مثل هذه المسابقات التنافسية التي تنمي روح التنافس الشريف بين المدارس  ، حيث تحرص كل مدرسة لإبراز قدراتها في مثل هذه المسابقات .


وقد تأهلت للمسابقة النهائية للبنين مدارس ( بن هامل بالعقاد ، أبوبكر الصديق الخديد ، الإبداع بالقطن ) وفازت بها مدرسة بن هامل بالعقاد ، فيما حازت على الوصيف مدرسة أبوبكر الصديق بالخديد ، وتحصلت مدارس الإبداع على المركز الثالث . 


وفي ختام المسابقة تم تكريم مؤسسة البادية من قبل ادارة التربية ، و توزيع الشهادات على المدارس المشاركة وتتويج المدارس الحاصلة على البطولة والوصافة بكأس البطولة والوصافة من قبل مدير التربية الأستاذ فيصل الجهوري ورئيس قسم التعليم بمؤسسة البادية الأستاذ عيظة بلقفاع  ..



comments

أحدث أقدم