أخر الاخبار

شبوة .. الشيخ عوض يستقبل وفدا كبيرا من قبائل حمير .




 


( تاربة_اليوم ) - خاص / شبوة

15 نوفمبر 2021


استقبل المستشار الرئاسي والنائب البرلماني الشيخ عوض محمد ابن الوزير اليوم بمنزله العامر بالخير وبالرجال وفد قبلي كبير لعدد من القبائل الحميرية ومراجعها واعيانها وشخصياتها الاجتماعية و التي تقطن مديريات حبان والروضة وميفعة ورضوم وسط مظاهر من الموروث الشعبي العريق لابناء المحافظة حيث اقيمت المحفات والزوامل الشعرية الكبيرة التي تناوب فيها عددا من كبار الشعراء الشعبيين بالمحافظة في مساجلات ابداعية جميلة ومعبرة عن جملة من المعاني السياسية والمطالب الاجتماعية العامة .

وعبر وكيل المحافظة الشيخ ناصر القميشي عن سعادته والوفد القبلي الكبير المرافق له بعودة الشيخ عوض وزيارتهم له،مشيدا بدعوته العامة لابناء شبوة ،مؤكدا على دروها في الحفاظ عليها وحمايتها من كل المؤامرات،مهيبا بالجميع الى ضرورة المشاركة في تلبية الدعوة والاحتشاد النوعي لها .

من جانبه رحب الشيخ عوض ابن الوزير بوفد القبائل الحميرية ،منوها بمكانتها الخالدة في التاريخ ،مشيدا بالادوار  النضالية لرجالها في مختلف المراحل .داعيا ابناء شبوة كافة الى المشاركة في اللقاء الموسع والعام لهم يوم غدا الثلاثاء في الوطاة من مديرية نصاب ،موضحا بان اللقاء سيضم الطيف الشبوي الواسع بمختلف مكوناته وانتمأته السياسية والقبلية والدينية والفكرية  ،مؤكدا اهمية اللقاء في تدراس اوضاع المحافظة ،والسبل الكفيلة بتعزيز مواقفها ومكانتها في الحاضر والمستقبل،وتحديد المسار الموحد لخدمتها في مختلف الجوانب .

والقى الشاعر الكبير صالح القميشي قصيدة شعرية معبرة عن معاني اعتزاز ابناء المحافظة بعودة الشيخ عوض ،ودعوته لتوحيد صفوفهم .

حضر الفعالية وكيل المحافظة سالم النسي ،ومدير عام الاحوال المدنية بالمحافظة العقيد احمد المرزقي و المرجع القبلي المعروف المدير والشيخ ابوبكر بن فريد ،والشيخ طارق الدغاري والشيخ احمد علي لسود



1 تعليقات

  1. يا ابناؤ شبوه الزوامل القصيد لا يحرربلد متحله جربنا ذالك كم سنه والحراك الجنوبي يزمل واعلام وغنى ولا حرر متر من الارض المهم المهم انتم اعرف ولا داعي لذكر المهم افهموها

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم