أخر الاخبار

رئيس مؤتمر حضرموت الجامع يستقبل بالمكلا وفدًا دوليًا معنيًا بالحوار الإنساني




 


( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

 20 نوفمبر 2021



استقبل رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي، اليوم السبت , بمقر مؤتمر حضرموت الجامع بمدينة المكلا، وفدًا من مركز الحوار الإنساني ومقره (جنيف) بسويسرا برئاسة مدير مشروع اليمن وبلدان الخليج بالمركز السيد فرانسيس وارد.


وخلال اللقاء رحب الشيخ عمرو بن حبريش , بالوفد مستعرضًا التجربة الرائدة لمؤتمر حضرموت الجامع في جمع مختلف أطياف المجتمع الحضرمي ومكوناته القبلية والمدنية على رؤى وأهداف موحدة ترسم خارطة طريق لمستقبل حضرموت والمنطقة بشكل عام بما يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار مشيرًا إلى أن الحوار هو الأساس في الوصول إلى حلول للنزاعات والتوترات وإحلال السلام .


وأعرب الشيخ بن حبريش عن إيمانه في أن الحلول لا تفرض بالقوة ولا تؤدي بذلك إلى نتائج مرجوءة , داعيًا إلى احترام إرادة الشعوب وانبثاق الحلول للمشكلات من أوساط مجتمعاتها , مؤكدًا بأن حضرموت تقف على مسافة واحدة مع جميع الأطراف , وأن مشاركتها في أي حوارات تسهم في ارساء الحلول واحلال السلام كجزء من الحل الشامل .

واستعرض رئيس مؤتمر حضرموت الجامع مقومات ومزايا حضرموت كبلد له خصوصيته أرضًا وإنسانًا وهوية وتاريخًا وثقافة وثروة ,  وكذا ما تعرضت له في المراحل السابقة من أقصاء وتهميش , مشددًا على ضرورة نيلها مكانتها التي تستحقها.


وشكر الشيخ بن حبريش جهود مركز الحوار الإنساني وتدخلاته في فض النزاعات , مبديًا من جانبه الاستعداد لرفد تلك الجهود للوصول إلى تفاهمات بين مختلف الأطراف على الساحة وتفضي إلى السلام العادل.

 

من جانبهم أعرب رئيس وأعضاء وفد مركز الحوار الإنساني عن شكرهم لحفاوة الاستقبال والالتقاء بقيادات مؤتمر حضرموت الجامع والاطلاع على تجربته الرائدة مقدمين شرحًا وافيًا حول المركز واهدافه وأدواره كمنظمة دولية محايدة , ومقرها في جنيف بسويسرا تعنى بالوساطة والدبلوماسية والحوار في انهاء النزاعات واحلال السلام.


حضر اللقاء، عضو هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع سالم باداؤود , والأمين العام المساعد الدكتور عبدالعزيز الصيغ ورؤساء دوائر منظمات المجتمع المدني الأستاذ محسن سالم نصير , والمرأة الدكتورة إيمان اللحمدي , والشباب المحامي حسين غداف ,والإعلام صـلاح بوعابس , ومساعدة رئيسة دائرة المرأة الاستاذة مدينة عدلان.



1 تعليقات

  1. كثرت المسميات حلف حضرموت وجامع ومحافظ ووكيل ومساعد وكلهم ضراطين ولا واحد منهم يساوي ريال مخروق عفوا مخروم

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم