أخر الاخبار

جرعات سعرية صامتة مصحوبة بإرتفاع جنوني لأسعار السلع والمواد الأساسية والاستهلاكية في لحج وعدن




 


( تاربة_اليوم ) - خاص

تقرير / محمد مرشد عقابي



شهدت أسعار السلع والخدمات الأساسية، خلال اليومين الماضيين، في أسواق العاصمة عدن ومحافظة لحج المجاورة، ارتفاعا ملحوظا، وسط صمت حكومي مطبق واستقرار نسبي لأسعار العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية.


وقال مواطنون "إن أسعار السلع الغذائية شهدت ارتفاعا بنسبة كبيرة في الأسواق والمحلات التجارية في عدن ولحج، خصوصا السلع الاستهلاكية الضرورية مثل الدقيق والسكر والأرز والزيت وسط غياب تام لدور الحكومة في مراقبة ومعاقبة التجار المتلاعبين".


ووفقاً للمواطنين فإن سعر الدقيق 50 كيلو وصل إلى ما بين 48 الى 50 الف ريال أي ما يعادل نحو 35 دولار أمريكي، كما وصل سعر السكر 10 كيلو إلى نحو 15 الف ريال، أي مايعادل نحو 10 دولار أمريكي".


يأتي هذا في ظل الظروف الإقتصادية القاسية والمعقدة التي يعاني منها المواطنون جراء استمرار انقطاع الرواتب وانهيار العملة وتهاوي سعرها وحرب الخدمات الممنهجة التي يواجهها ابناء المحافظات الجنوبية.


وكانت بعض مديريات محافظة لحج قد شهدت مؤخرا موجة احتجاجات ومظاهرات سلمية للتنديد بالوضع الاقتصادي والخدمي والمعيشي المنهار، وطالب المشاركون في التظاهرات والمسيرات الاحتجاجية بوقف حالة الانهيار الاقتصادي وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وصرف رواتب العسكريين المتأخرة.


محملين حكومة معين عبدالملك المسؤولية الكاملة عن هذا الإنزلاق الكارثي والتدهور المريع للاوضاع الاقتصادية والمعيشية، وعن ايصال المواطن الى حالة الفقر ودفع البلاد الى هاوية من المجاعة وعن التداعيات الناشئة عن هذه السياسات الانتقامية.



comments

أحدث أقدم