أخر الاخبار

الوكيل الكثيري يطلع على الترتيبات الخاصة لإسناد ودفع الخريجات من كليات وادي حضرموت الى سوق العمل




 


( تاربة_اليوم ) - سبأتت

8 نوفمبر 2021


إطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري اليوم على الترتيبات الجارية لإنعقاد لقاء موسع يضم جميع الخريجات من مختلف التخصصات في كل الكليات بوادي حضرموت بغية دفعهن الى سوق العمل لمساعدتهن في مواجهة متطلبات المعيشة . 


وتعرف الوكيل في لقائه بحضور وكيل المحافظة المساعد المهندس هشام السعيدي من مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الدكتور عبد باجهام ورئيس مؤسسة الخرجين الدكتور عبد القادر باجبير على محتوى أنشطة هذا اللقاء التي تشمل عدد من الجوانب من بينها إعداد قاعدة بيانات معلوماتية عن الخريجات وتخصصاتهن العلمية والمهنية ، والتعرف على عدد المتقدمات منهن الى مكتب الخدمة المدنية لطلب العمل ، وكذا إحتياجات القطاع الخاص وسوق العمل من تلك القوى البشرية .  


وجرى التطرق الى دور مؤسسة الخريجين في إطار هذه الفعالية من خلال قيامها بإعادة تأهيل الخريجين ذكورا وإناثا وإكسابهم المهارات اللازمة بما يتوافق وإحتياجات سوق العمل ، والمساهمة في تعزيز ثقافة التسويق الذاتي لدى الخريجين للكشف عن قدراتهم وإمكانياتهم . 


وأكد الوكيل عصام الكثيري على أهمية أن تنطلق جميع أنشطة هذا اللقاء من رؤية شاملة تضع في حسبانها أبعاد النتائج المرجوه التي تستهدف تمكين الخريجين للإنطلاق الى سوق العمل بحسب قدراتهم العلمية والمهنية التي تسهم في تلبية احتياجات المجتمع من الخدمات العامة . 



comments

أحدث أقدم