أخر الاخبار

مليشيا الحوثي تفر بشكل جماعي والقوات المشتركة تزحف بعد سيطرتها على مناطق جديدة بمحافظة إب والحديدة




 


( تاربة_اليوم ) - متابعات

21 نوفمبر 2021



أكدت مصادر عسكرية عن فرار جماعي لمئات المسلحين من مليشيا الحوثي الموالية لإيران، بعد سيطرة القوات المشتركة على المفرق الرابط بين محافظتي الحديدة وإب واحراز تقدم ميداني جديد بشكل متسارع مساء السبت.


يأتي ذلك بعد ساعات قليلة، على إحكام القوات المشتركة سيطرتها بشكل كامل على مديرية حيس وتأمينها، صباح السبت، والزحف من حيس إلى باقي المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.



الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة، أكد، أن قواته واصلت تقدمها مجدداً، منطلقة من شمال مديرية حيس بعد سيطرتها على مفرق العدين الرابط بين مديرية حيس بمحافظة الحديدة ومديرية العدين بمحافظة اب.



ونقل عن مصدر عسكري، قوله أن القوات المشتركة واصلت تقدمها شمال حيس ووصل مقاتليها إلى محطة (الحيسي) والقرى المجاورة، وسيطرت على المواقع التي ظلت المليشيات الحوثية تستخدمها لقصف مركز مدينة حيس ذات الكثافة السكانية.


وأكد المصدر، أن القوات المشتركة كبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، ولقي العشرات من عناصرها مصرعهم وجرح آخرين، وسط انهيار وتقهقر في صفوف الحوثيين علاوة على اغتنام عدد من الآليات والأسلحة من عتاد المليشيات.


وكانت القوات المشتركة قد حققت انتصارات عسكرية كبيرة خلال الأيام الماضية جنوب حيس وغرب محافظة تعز، ضمن خطة إعادة الإنشتار للقوات المشتركة.




comments

أحدث أقدم