أخر الاخبار

مؤسسة بنت الريف بالقطن تدشن مشروع المنتجات الحديثة لسعف النخيل




 



( تاربة_اليوم ) - خاص - القطن

20 نوفمبر 2021

من / خالد بلحاج


دشن صباح اليوم بمعهد الوادي العربي بالقطن  مشروع مننتجات حديثة من سعف النخيل الذي تنفذه مؤسسة بنت الريف للتنمية والحقوق ضمن برنامج مهنتي بين يدي (5) الممول من مؤسسة صلةللتنمية يتلقى فيه (10 ) متدربات على مدى خمسين يوم معارف ومهارات نظرية وتطبيقية في مهنة سعف النخيل والتسويق والإنتاج من قبل المدربات سعاد قمصي وسامية نصير وشواهي بن سعيدان ورنا حماد، ويهدف إلى تمكين المرأة وتنمية قدراتها ودعمها بمشاريع مدرة للدخل للاسهام في التخفيف من الفقر.


في حفل التدشين أشاد عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي حداد القحوم بأهمية الدورة ومخرجاتها لتمكين المرأة في المجتمع، مطالبا المتدربات بالاستفادة وعكسها على الواقع.

بدوره أشار مدير البرامج بمؤسسة صلة خالد بن شهاب ان برنامج تمكين يهدف إلى التدريب والتأهيل والتمكين للمشاركين وقد نفذ خلال البرامج الأربعة عدد من الدورات والمشاريع الهادفة في محافظة حضرموت وذلك من خلال الشراكة مع عدد من منظمات المجتمع المحلي.

من جانبها رحبت المدير التنفيذي لمؤسسة بنت الريف رنا حماد بالمتدربات معربة عن سعادتها لتنفيذ هذه الدورة التي ستسهم في رفع قدرات المرأة وإكسابها مهارات ومعارف  مهنية، مشيدة بعمق العلاقة مع مؤسسة صلة للتنمية وإيجاد شراكة حقيقية في تنفيذ عدد من المشاريع.

بدورها أكدت مشرفة المتابعة والتقييم للمشروع بشرى بن وبر انه بعد انتهاء الدورة سيتم عمل متابعة وتقييم للمشاركين في المشروع ومن خلاله يتم التمكين ودعم مشاريع مدرة للدخل.

 حضر الإفتتاح مدير مكتب الشؤون الاجتماعية محمد بن دهري ومدير مكتب الثقافة صلاح باوزير .








comments

أحدث أقدم