أخر الاخبار

بعد اقتراب انتهاء مهلة الأسبوع التي حددها بيان الوطاة.. ناشطون يطلقون هاشتاج #مهله_شبوه_للاخوان_اقتربت




 



( تاربة_اليوم ) - متابعات

20 نوفمبر 2021


اطلق ناشطون جنوبيون عصر اليوم هاشتاج #مهله_شبوه_للاخوان_اقتربت على وسائل التواصل الاجتماعي، واشهرها (تويتر).


وقال الناشطون الجنوبيون أن: "مهلة أبناء شبوة لسلطات الإخوان اقتربت من الانتهاء، حيث حدد بيان الوطاة مهلة الأسبوع لخروج الإخوان من شبوة".


وأضافوا: "نطالب بتمكين أبناء شبوة في الدفاع عن أرضهم والاستفادة من عائدات ثرواتهم وإدارة شؤونهم بعيدًا عن الاحتلال والإرهاب".


وأشاروا إلى أن: "كل الخيارات مفتوحة ومتعددة إذا لم تنفذ مطالب أبناء شبوة خلال مهلة الاسبوع الذي حددها بيان الوطاة"، مؤكدين أن: "‏سقوط بيحان عبر استلام وتسليم بين مليشيا الحوثي وإخوان اليمن رسالة لكل أبناء شبوة ليقفوا موقف واحد لمنع تسليم بقية مناطقهم ومديرياتهم وإيقاف المخطط الإخواني الحوثي التآمري الخطير الذي يعتبر تمهيد لاحتلال الجنوب".


وأكد الناشطون الجنوبيون أن: "الأوضاع التي تشهدها محافظة شبوة أصبحت تشكل مخاطر تهدد حاضر ومستقبل المحافظة ومواطنيها وأمنها واستقرارها وسلمها ونسيجها الاجتماعي نتيجة النزعة الاستحواذية للسلطة من قبل اخوان اليمن".


وتابعوا: "لم يكن بقاء المليشيا الاخوانية في محافظة شبوة شغفاً فيها أو حباً بأبناها الذين يعانون الامرين بسبب خيانات  الموالين لجماعة الاخوان، ومليشيا الحوثي، حيث يعتبر عميلاً مزدوجاً للطرفين دون الالتفاف لأبنا شبوه، وبدلاً من النهوض بالتنمية سخر ايرادات وإمكانيات المحافظة لخدمة الارهابيين والمليشيا المسلحة مما جعل استقرار المحافظة يزداد صعوبة بسبب فساده وتآمره".


وطالب الناشطون الجنوبيون المجلس الانتقالي الجنوبي ودول التحالف العربي بالتدخل لإنقاذ شـبوة وأهلها وحمايتهم من كافة الاختراقات الحوثية والجماعات الإرهابية، مؤكدين أن: "أبناء شبوة جاهزين للدفاع عن محافظتهم ضمن المشروع الوطني الجنوبي العربي".


كما دعا الناشطون الجنوبيون كافة المغردين من أبناء شبوة خاصة وأبناء الجنوب عامة إلى التفاعل بقوة مع هاشتاج #مهلهشبوهللاخوان_اقتربت ، وايصال تلك الرسالة إلى العالم العربي والدولي





comments

أحدث أقدم