أخر الاخبار

محافظ حضرموت ينعي وفاة العميد الركن كرامة العبد الجابري




 


( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

25 نوفمبر 2021



نعى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وفاة الشخصية العسكرية العميد الركن كرامة العبد الجابري، الذي وافته المنية في العاصمة المصرية القاهرة، بعد حياة حافلة بالعطاء والتضحية والإخلاص للوطن.


وتطرق المحافظ البحسني إلى مراحل حياة الفقيد والمناصب التي تقلدها ابتداءً من التحاقه بجيش البادية منذ تأسيسه في ستينيات القرن الماضي، والتحق بالكلية العسكرية وترقى الى ملازم بعد قيام دولة اليمن الديمقراطية الشعبية الجنوبية، وعيّن بعدها قائدًا لمدرسة سلاح المدفعية بصلاح الدين، وتلقى دورتين في روسيا الاتحادية متخصصة بسلاح المدفعية، وعيّن بعد الوحدة  اليمنية قائد المدفعية للمحور الاوسط بسيئون.


وأثنى محافظ حضرموت على مشاركة الفقيد في الإعداد مع القادة لمعركة تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الارهابي، وعيّن بعدها مستشارًا لقائد المنطقة العسكرية الثانية، مشيرًا إلى مناقب الفقيد الوطنية ودماثة أخلاقه وحسن تعامله وتعاونه مع زملائه وشجاعته في الإقدام على تنفيذ المهام العسكرية.


وعبّر المحافظ عن حزنه العميق بفقدان حضرموت والوطن أحد أبرز قياداتها العسكرية الذين أفنوا جل حياتهم لخدمة الوطن والمواطن، ومن الأشخاص الذين كانت لهم مواقف مشرّفة في مختلف المراحل والمنعطفات التي مرّ بها الوطن.


وبعث محافظ حضرموت خالص العزاء والمواساة لإبن الفقيد راشد، وأفراد أسرته الكريمة، وزملائه في السلك العسكري كافة، بهذا المصاب الجلل، سائلًا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


إنا لله وإنا  إليه راجعون



comments

أحدث أقدم