أخر الاخبار

مناقشة الحلول المقترحة في المنتدى المحلي لمشاكل تكدس القضايا في المحاكم والنيابات وظاهرة أعمال الشغب بمديرية سيئون.




 



 ( تاربة_اليوم ) - سيئون

25 نوفمبر 202


 ناقش مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري صباح اليوم خلال لقاءه مع ميسري مشروع تعزيز الأمن على المستوى المحلي باليمن والذي تنفذه مؤسسة بن حبريش للتنمية بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن عدد من القضايا المهمة بمديرية سيئون.

 

حيث ناقش مدير عام مديرية سيئون خلال اللقاء بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية المهندس حسين بامخرمة ورئيس محكمة سيئون الابتدائية فضيلة القاضي عصام بن عبيدالله أهم الحلول المقترحة التي ناقشها المشاركون في المنتدى المحلي والخاص بتكدس القضايا في المحاكم والنيابات بمديرية سيئون. 


وتناول اللقاء السبل الممكنة في دعم ورفد المحاكم والنيابات بكادر إداري كافي ومؤهل واعتماد المنظومة الإلكترونية في المحاكم والنيابات وتعزيز استقلالية القضاء بعيدا عن المماحكات السياسية وأهمية إنشاء مختبر جنائي وتأهيل طبيب شرعي وعقد دورات تأهيلية الكادر القضائي والإداري وغيرها من سبل التطوير. 


كما ناقش اللقاء ظاهرة الشغب والتعامل المسؤول معه والمقترحات الموضوعة في تفعيل وحدة خاصة لمكافحة الشغب مع توفير كادر أمني مؤهل وتوفير الأدوات الخاصة بمكافحة الشغب وأهمية توعية المجتمع بكيفية المطالبة بحقوقهم بطرق سلمية وكذا سرعة تجاوب السلطة لمطالب المواطنين قبل حدوث مظاهرات. 


حيث أكد اللقاء على أهمية أخذ تلك الحلول في الدفع بالمعالجات لتسهيل تقديم الخدمات للمتقدمين في المحاكم والنيابات بمديرية سيئون وتذليل صعوبات العمل وكذا التوعية المجتمعية بسلبية أعمال الشغب والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة. 


حضر اللقاء مدير الأمن والشرطة بمديرية سيئون العقيد صبري بن عبيدالله والمدير التنفيذي لمؤسسة بن حبريش للتنمية عبير بن غودل.



comments

أحدث أقدم