أخر الاخبار

الكارثة حلت حضرموت ماذا ننتظر




 



كتب / ابوبكر بن عبدالرحيم باوزير
8 نوفمبر  2021

 
هُنا حضرموت .. اللحظات الاخيره . للموت الجماعي . هناك كوارث حلت على حضرموت  من 67 . الى اليوم . وما نعيشه اليوم يعد الانهيار الكبير . والخروج منه بتحرك جمعي شامل  . 55 سنة و الحضارم في تيَهان . منهم مغترب.  اما  منهم داخل البلاد تجرعوا الشي الذي لايطاق . من استلب هويتهم اطلق شعاره من خذ امنا فهو عمنا .. وكثير من شعارات الذل و المسكنة والخيبة . اطلقها عليهم من استَعمرهم وجثم على صدور البلاد والعباد .  و صدقُوها . خمس وخمسين سنة تعاقبت على شعب حضرموت متغيرات كارثية .  كلها تلبي وتصب في مصلحة حفنة من البشر من خارج حضرموت  . والشعب مجرد يتأقلم مع واقعة ( وصفهم آخر مستبد . قال الحضارم شعب لا يحركه سوى العزومة و الشرح  واكثر ناس حقدا على بعضهم . الجيد فيهم مستعد لبيع ....؟ )
و . المهم . والأهم نترك عباس على دباس ومن قال شي مردود عليه . ويكفي  وصل الحال الى درجة الصفر .. ولا توجد حلول إلى الآتي ./
النفير العام والهبة ضد  شياطين الفساد . والمفسدين  والاستعداد للإنعتاق . الانعتاق . الانعتاق . تحت شعار . هذه ارضنا ونحن احق بحكمها واجيالنا احق بخيراتها .. وهذا نداء الى شعب حضرموت . ونخص حلف حضرموت . ومرجعية الوادي ومؤتمر حضرموت الجامع وكافة المكونات والسلطة القائمة .  الى التحرك ونبذ التباينات .  توحيد المجتمع الحضرمي وكافة مكوناته . و ينبثق من هذه الوحدة صلح قبلي شامل لاتقل مدتة عن 10 سنوات . ويتم اقرار وتاسيس مجلس اعيان يضم كافة رموز المجتمع ومؤسساته.  مهامه مرجعية لحضرموت . والمصادقة  على خطة المجلس الاداري واقرارها .والمصادقة على واقرار التحالفات والشراكة واقرار الحرب و السلم . لا يتجاوز عدد 101 وتكون رئاستة بالانتخاب للاجدر .
. وينبثق منه مجلسان من اهل الاختصاص
1 ـ مجلس اداري ـ  لا يتجاوز عددهم 31 و ينتخبون لهم   رئيس من اصحاب النزاهه والاختصاص الاداري . ويكون الرجل الأول في حضرموت  .مدته لا تتجاوز سنتين وينتخب غيرة . وعلية ان تكون ابوابه مفتوحة لاستقبال المواطنين . والشروع في حل المشاكل .
  والحفاظ على القوات الحضرمية ( النخبة ) وتحسين رواتبهم وتوحيدها  واعلان حضرموت منطقة عسكرية واحدة .  وتخضع لمجلس ادارة حضرموت . واقرار التجنيد لشباب حضرموت . واعلان حالة الطوارئ . واختيار نخبة من القانونيين لعمل دستور لحضرموت ويعدل بعض القوانين  .  ويخضع لاستفتاء الشعب .
2 ــ مجلس اقتصادي .
ل رسم السياسات الاقتصادية  ليقدمها  للمجلس الاداري . وينطلق المجلس الاداري وفق الاتي ..
اولا  اعتماد مبدى التقشف العام الشامل .  و الحفاظ على كل مؤسسات الدولة .
1 ـ تقنين واقرار رواتب مسؤلي الدولة ( السلطة ) وكافة منسوبيها وبالعملة المحلية ومساوي لراتب المعلم .  وإلغاء اي حوافز . ورفع اجور الموظفين . بواقع 100% مبدئيا بما لايقل عن 300 دولار كحد ادنىٰ . وتثبيت كافة المتعاقدين في الوظائف
2 ـ اقرار مبدأ الذمة المالية
لكل مسؤل في السلطة
3 ـ. اقرار الإنظباط الاداري لكل منسوبي العمل الحكومي
4 ـ منع المواكب والمرافقين وتوقف كافة اوجه الصرف . على اي فعالية او مهرجان والاحتفالات وكل استنزاف للمال العام .
5 ـ تفعيل دور كافة المؤسسات الحكومية لتكون انتاجية .
6 ـ. تفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة  وهيئة مكافحة الفساد . 
7 ــ استحداث  قوانين حماية الموارد واهمها
1 / 7 ــ السيطرة على كافة الموارد النفطية والغازية .والمناجم .  وايداع كامل قيمتها إلى حساب حضرموت . والانطلاق على تاسيس حكم رشيد وفق .../
أ .. لتفعيل دور كافة المواني بحرية و برية  . و جوية وعدم التفريط في ايراداتها . واقرار اوجه  الصرف من قبل المجلس الإداري.  وفق خطة عاجلة ( خطة انقاذ )
ب ـ حماية الثروة . الحيوانية والبحرية ومنع العبث بها وتقنينها وفق حاجة المجتمع وباسعار مقبولة توازي دخل الفرد . ومنع تصديرها الى وفق قانون بعد الاستكفاء المحلي .
چ ـ دعم الزراعة بما يتوافق مع سد حاجة المجتمع منها . وتاسيس صوامع الغلال . ودعم منتوجات القمح والخضروات . وتفعيل الأمن الغذائي .
8 ـ. اقرار قوانين تاجير العقار .. للتوازن بين الدخل للمجتمع واسعار تاجير البيوت والشقق السكنيى .والمحلات التجارية
مع الإصرار بعدم التاجير إلى بالعملة المحلية ..
ثانيا ... اقرار قانون إنشاء الخدمات وفق الاستثمار العاجل وعلى المجلسين الاداري والاقتصادي تبنيها .
1 ...  تاسيس شركة للكهرباء . وقبلها تسخير كافة الموارد لحل مشاكل الانقطاع  . وجعلها الهم لاول لعمل المجلسين
2 .. الاسراع بتاسيس
محطة لانتاج الغاز المنزلي .
3 .. الاسراع بتاسيس بنك حضرمي مركزي .. وتوحيد كافةالصرافين .تحت مظلته . مع تبني الحفاظ على العملة الأجنبية . وتقديم خدمات تبديل العملات الأجنبية والمحلية فقط  ومنع بيعها .  واما الانفاق على الاستيراد يتم عن طريق البنك وفق مبررات التاجر . ويعطي الاولوية لتاجر المواد الغذائية الضرورية .
4 .. الشروع في انشاء مصفاة للمشتقات النفطية.  . وتوسعة مصفاة بترومسيلة 
5 .. الشروع في توسعة الخزن للوقود لشركتي نفط الساحل والوادي .. بما يضمن احتياج عام كامل .
6  الاسراع في تاسيس شركة اتصالات خاص بحضرموت .
7  الاتتقال الى مرحلة الاقصاد التشاركي و جميع الشركات يجب ان يكون المواطن مساهم فيها   . .
سؤال عام ومهم .
الا يستطيع الحضارم تقديم ذلك .. نعم نعم نعم يستطيعون . وهذه خطة تنقذ البلاد والعباد   من كارثة حلت على حضرموت بسبب حروب و مكايدات ما لنا فيها شان ولا تعني حضرموت لامن قريب أو بعيد . فقط جرمنا اننا نمتلك الثروة ..
ليس اخيرا
حضرموت امة عالمية



1 تعليقات

  1. الحضارم ناس مسالمين وهنا ضاع حقهم ضاعة ثروتهم مع اللي بسوى واللي مايسوى حضارم تعودو على من يظلمه وهذ وراثه اب عن جد هل نقبا على هذا الحال الي ان تقوم الساعه
    كتبنا على الفسبوك ان الزوامل والشعارت لاتاخذ حق ضايع وانما وال س ل اح حضرونا شهر
    المصيبه انه كل فتر تقوم جماعه وتسمي نفسها انه تدافع عن حضرموت ولا فايده المهم اللهم اخذ حقنا في من ظلم حضرموت واهلها

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم