أخر الاخبار

المحافظ القائد البحسني يطلع على جاهزية لواء الدفاع الساحلي ويشيد بدور اللواء في تطهير قارة الفرس والمناطق المجاورة من الإرهاب




 



( تاربة_اليوم ) - خاص

8 نوفمبر 2021



قام محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بزيارة إلى لواء الدفاع الساحلي بقارة الفرس، ضمن خطة نزولاته الميدانية للألوية والوحدات العسكرية، بهدف الوقوف أمام جاهزيتها والاطلاع على احتياجاتها. 


حيث كان في استقباله قائد لواء الدفاع الساحلي العميد ركن طيار فائز منصور التميمي، وعدد من مشائخ ومقادمة ومناصب قارة الفرس.


وخلال الزيارة ألقى المحافظ القائد البحسني كلمة للضباط والصف والجنود، أشاد خلالها بالدور المحوري للواء من خلال تطهير قارة الفرس والمناطق المجاورة لها من فلول الشر والإرهاب، وإزالة الخطر عن أهالي المنطقة، وقال: "اليوم تتضاعف المسؤولية أمامكم في سبيل الحفاظ على الاستقرار والأمن والدفاع عن الدين والأرض والعرض، وقطع دابر توسع ميليشيا الحوثي الإنقلابية". 


وشدد المحافظ على الاهتمام بالتدريب ورفع قدرات وكفاءة الأفراد وإعدادهم نفسيًا تأهبًا لأي مواجهات طارئة، مؤكدًا أن حضرموت لن تسمح لأيً كان المساس بمبادئ ديننا الإسلامي الحنيف والعادات والتقاليد، وأنه سيتم التصدي لأي أعمال تمس أرض حضرموت ومجتمعها.


وأشار القائد البحسني إلى أن حضرموت تمتلك ثروات هائلة ومساحة جغرافية شاسعة، وأن أبنائها على قدرٍ كافٍ من الوعي والفهم، وسيهبّون لإسناد قوات الجيش في سبيل الدفاع عن حضرموت والحفاظ على أمنها واستقرارها وخيراتها وثرواتها. 


وجدد محافظ حضرموت اهتمامه بالضباط والصف والجنود والعمل على تحسين أوضاعهم ومسكنهم وملبسهم، مؤكدًا أنه سيعمل اللازم في سبيل توفير كافة الاحتياجات والمتطلبات لمنتسبي المنطقة العسكرية الثانية.


ووجه المحافظ البحسني رسالة إلى المواطنين في المديريات القريبة من مقر قيادة لواء الدفاع الساحلي وإلى كافة المواطنين في عموم حضرموت، دعاهم فيها إلى مساندة قوات الجيش بالمحافظة، كما حث المشائخ والعلماء إلى توضيح خطر الحوثي الذي يحمل راية إيران، ودعوة الناس للاصطفاف وتوحيد الكلمة.


وعقد المحافظ القائد البحسني لقاءً مع قيادة وضباط لواء الدفاع الساحلي، وناقش معهم جملة من المقترحات لتعزيز أداء اللواء ورفدة بالامكانيات والقوة اللازمة، ووجه باعتماد مركز صحي وصالة للاجتماعات ولاستقبال الضيوف.


رافق محافظ حضرموت، عضو مجلس النواب الشيخ محمد بن مالك، ورئيس أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد الركن عويضان سالم عويضان، ومدير عام مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت الدكتور محمد باخلعة، ومدير عام مكتب المحافظ ناصر القرزي، وعدد من القيادات العسكرية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية.



comments

أحدث أقدم