أخر الاخبار

تعرف على نص البيان الختامي الصادر عن وقفة أبناء منطقة غيل بن يمين وضواحيها




 


( تاربة_اليوم ) - خاص / غيل بن يمين

23 نوفمبر 2021



بسم الله الرحمن الرحيم 


نُحن مشايخ وأعيان وأهالي منطقة غيل بن يمين وضواحيها من مختلف الشرائح الاجتماعية ومن كافة المكونات السياسية والمجتمعية تداعينا من كل حدب وصوب لهذه الوقفة الجماهيرية السلمية لإيصال صوتنا وموقفنا مما يجري في حضرموت والبلاد عامة، من مخاطر وتحديات تواجه حياتنا ومعيشتنا والتي وصلت لأوضاع خطيرة لا يمكن السكوت عنها. 


ولا يخفى عليكم وعلى شعبنا العظيم ما تتعرض له غيل بن يمين وحضرموت عامة من ظلم واجحاف وتهميش في مجالات كثيرة، فهذه المنطقة وحضرموت أرض سلام ومحبة وخير وفيها ثروات متعددة نفطية ومعدنية وزراعية وسمكية وفيها الإنسان الذي لا يقدر بثمن، وعلى الرغم من هذا فإننا نعيش في أوضاع مأساوية جراء تدهور الحياة المعيشية وتردي الخدمات أثر الهبوط المستمر للعملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية مما نتج عنه إرتفاع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية والمواصلات وأصبح الجميع متضررا من هذه الأوضاع، في ظل غياب المعالجات الحقيقية لانتشالها وعدم قيام الدولة والحكومة بواجباتها ومسؤولياتها تجاه حياة مواطنيها وتأمين معيشتهم ِ. ولهذا خرجنا اليوم في هذه الوقفة لنعبر أننا جميعا مكونات وشعبا، يد واحدة رافضين هذا الظلم والإجحاف الذي نتعرض له ويكتوي من معاناته أهالينا ومناطقنا.. 


ولأن غيل بن يمين لها شرف كبير باحتضان الارهاصات الأولى باعلاء صوت الحق، فأننا نستحضر من هذه الوقفة صورة انطلاق المارد الحضرمي للسيطرة على الأرض وكسر جبروت الطغاة والمتجبرين، والذي سار كل أبناء حضرموت خلف حلفهم العظيم مساندين له حتى حقق الانتصارات الميدانية وكذا المنجزات ومنها تمكين أبناء حضرموت من ادارة أمنهم، فهذه قوات النخبة الحضرمية أمامكم مصدر فخرنا وعزتنا.. وإننا على العهد ماضون خلف  حلف حضرموت، وعلينا المضي بثبات  وتنظيم وتوحيد صفوفنا والتمسك بجميع خياراتنا ومطالبنا العادلة التي نادى بها حلف حضرموت وهبته الشعبية الحضرمية المجيدة حتى تحقيقها كاملة.. ونثق أن هذا الطود الشامخ سيظل صامدًا رافعًا راية حضرموت عالية مدافعًا عنها..وفي الوقت ذاته ندعو إلى التمسك بمخرجات مؤتمر حضرموت الجامع التي توافق حولها كل أطياف المجتمع الحضرمي ومكوناته القبلية والمدنية بمختلف توجهاتهم الفكرية وانتماءاتهم السياسية ومواقعهم الاجتماعية.. 

وإننا إذ نحيي في هذه الوقفة الموقف الشجاع الذي أتخذه الشيخ عمرو بن حبريش معبرين عن مساندتنا له في انتزاع الحقوق والمطالب المشروعة والعادلة.. ونطالب من بيده القرار وبالأخص فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إلى النظر بصورة عاجلة في أوضاع حضرموت وأعطائها ما تستحقه من اهتمام نظرًا لمكانتها وحجمها ومساهمتها ودورها وبما يعوضها عن سنوات الحرمان والمعاناة وتمكين أبناءها من إدارة شؤونها.. 


ومن خلال وقفتنا هذه فأننا نجمع على ما يلي :


1ـ التمسك الكامل بالحقوق والمطالب التي تبناها حلف حضرموت . 


2ـ التأكيد على تنفيذ التوجيهات الرئاسية السابقة بشأن حقوق ومطالب حضرموت.


3- اعطاء مديرية غيل بن يمين كمنطقة امتياز حقها في مشاريع التنمية والخدمات وتشغيل أبنائها في الشركات النفطية. 


4- إحترام الإرادة الحرة لشعب حضرموت، والقرار الحضرمي المستقل التي تضمنته مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع، ومنها أن تكون حضرموت إقليمَا مستقلًا بذاته. 


5 ـ على كل الحضارم ونخبهم ومكوناتهم الحفاظ على وحدة حضرموت والدفاع عنها واستقرارها وسكينتها العامة وتمتين نسيجها الإجتماعي. 


6 - دعم قوات النخبة الحضرمية والأمن العام وصرف مرتباتهم الشهرية 


7- الكف عن أي تدخلات تمس الثوابت الحضرمية وضرورة إشراك حلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع في أي مشاورات تخص إدارة شؤون حضرموت ومستقبلها. 


8- نبارك موقف الشيخ عمرو بن حبريش لما يمثله من مكانة إجتماعية ورمزية نضالية في تخليه عن منصبه الرسمي خدمة لحضرموت وقضاياها العادلة ونعلن عن مساندتنا له ولدوره المهم في تحقيق كل تطلعات حضرموت وأهلها . 


9- مساندة كافة التحركات الشعبية المنظمة ومنها جهود نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت و النقابات لتوحيد الموقف  إتجاه تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وانتزاع حقوق حضرموت. 


10 - ضرورة أن تقوم السلطة المحلية باصلاحات وتدخلات جذرية تسهم في تخفيف المعاناة الإنسانية والمعيشية على مواطنينا، واستتباب حالة الاستقرار والسلم.


11- نويد ما جاء في البيان الصادر عن الإجتماع الاستثنائي لهيئة رئاسة وأمانة مؤتمر حضرموت الجامع المنعقد في مدينة المكلا بتاريخ 14 نوفمبر 2021‪م


12 - يؤكد أبناء منطقة غيل بن يمين وقوفهم إلى جانب جميع المكونات الحضرمية في إتخاذ ما يروه مناسبًا من أجل نيل الحقوق المشروعة لحضرموت ورفع المظالم عنها كافة. 


وبالله التوفيق 


صادر عن وقفة أبناء منطقة غيل بن يمين وضواحيها 


الثلاثاء 23 نوفمبر 2021‪



comments

أحدث أقدم