أخر الاخبار

الحوثري يطلع على سير عمل المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا ويختتم دورة صناعة البخور والعطور




 



( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

15 نوفمبر 2021

من | محمد حقص.


بحضور مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور عبدالباقي الحوثري.. اختتم بمدينة المكلا دورة صناعة البخور والعطور الذي يقيمه مشروع الحماية ودعم سبل العيش (المساحة الآمنة للنساء والفتيات - المكلا) الذي تنفذه جمعية الوصول الإنسان، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان - اليمن (UNFPA).


وطاف مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالباقي علي الحوثري على إدارات مبنى المساحة الآمنة للنساء والفتيات متعرفًا على مهام الأقسام التخصصية القانونية والنفسية والصحية والاجتماعية، والجناح الخاص بالأطفال، مشيدًا بإقامة مثل هذه الدورات التأهيلية المهنية للنساء والفتيات وتمكينهن اقتصاديا وأداء المتدربات من خلال اطلاعه على مخرجات هذه الدور من عطور وبخور صنع أيديهن.


وخلال الختام القت مديرة المساحة الأستاذة مها صلاح لحمدي كلمة رحبت خلالها بالضيوف مهنئة المتدربات على إتمام البرنامج ووجهتهم بالانخراط في سوق العمل، والعمل على ترويج منتجاتهن بمختلف الطرق المناسبة.


وأشارت لحمدي إلى أن 15 مستفيدة من النساء والفتيات تم إخضاعهن لدورة تدريبية استمرت 20 يوما في مجال صناعة البخور والعطور، كذلك تم إخضاعهن لدورة تأهيلية في مجال إدارة المشاريع الصغيرة والثقافة المالية والمهارات الحياتية ليتم في الأيام المقبلة تكريمهن ومنحهن الحقائب التدريبية المتكاملة.


ونوه مدير جمعية الوصول الإنساني المهندس محمد الحدري في كلمه مقتضبه أكد في مجملها على أهمية عقد دورات سبل العيش والتدريب المهني للنساء والفتيات لإكسابهن مهن تخفف أعباء المعيشة في ظل تردي الأوضاع المعيشية الصعبة.


حضر الختام المدير التنفيذي لجمعية الوصول الإنساني المهندس محمد عبدالله الحدري ومدير إدارة تنمية المجتمع بمؤسسة صلة الأستاذ خالد باشهاب ومدير الوحدة الإنتاجية لنجاري المكلا الأستاذ خالد برك بن سعيد.



comments

أحدث أقدم