أخر الاخبار

تجمع أبناء الصيعر بالمكلا يصدرا بيانا تأييدا لبيان مؤتمر حضرموت الجامع، وتحركات اللجنة النقابية السباعية، لمواجهة الاوضاع المتردية في حضرموت




 



( تاربة_اليوم ) - المكلا

16 نوفمبر 2021


نص البيان :



بسم الله الرحمن الرحيم


بيان تجمع أبناء الصيعر بالمكلا تأييدا لبيان مؤتمر حضرموت الجامع، وتحركات اللجنة النقابية السباعية، لمواجهة الاوضاع المتردية في حضرموت. 


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد:


يتابع تجمع أبناء الصيعر بالمكلا بقلق بالغ، القضايا والمستجدات الراهنة وتحدياتها، وخاصة منها الأوضاع الخدمية والمعيشية لأهلنا في حضرموت والوطن عامة, والتي وصلت إلى أحوال متردية للغاية،

و شملت انخفاض العملة الحاد وارتفاع الأسعار للمواد الغذائية والملابس والمشتقات النفطية والمواصلات وتدهور الخدمات والتعليم وتوقف الدراسة الجامعية ، وأوصلت الحضارمة الى حافة الفقر والجوع، حتى لم تجد الكثير من الأسر العفيفة قوت يومها.  وتنذر  بعواقب كارثية إذا لم يتم الإسراع في وضع المعالجات الحقيقية والناجعة لمواجهتها والتخفيف من وطأة معاناتها.. 

ومثل هذه الأوضاع المأساوية، تستدعي من كافة المكونات النقابية والسياسية والمدنية والقبلية والنخب الحضرمية، لأن تتداعى بسرعة

 لوقف هذا التدهور، الذي ألقى بظلاله على كل الشعب، ومن إجل انتزاع الحقوق والمطالب المشروعة لحضرموت. 


وفي هذا السياق فانه يعلن تأييده المطلق لبيان مؤتمر حضرموت الجامع  الصادر بيوم ١٤ نوفمبر ٢٠٢١م، بكافة بنوده الثلاثة عشر التي تحدد خارطة طريق قوية، للخروج من هذه الأزمات القاتلة التي تعيشها حضرموت.

كما يشيد التجمع أيضا بالقرار الشجاع الذي اتخذه الشيخ عمرو بن حبريش بتقديم استقالته كوكيل اول، وانحيازه لجماهير الشعب في كل مطالباته ونضاله، لانتزاع حقوقه المشروعة، ورفضه القاطع لاذلال الشعب الحضرمي ، من كافة الجهات المتحكمة فيه، سواء من السلطات المركزية أو المحلية أو التحالف. 

كما يؤيد التجمع أيضا التحركات التصعيدية التي تقوم بها اللجنة النقابية السباعية،  للملمة الشتات الحضرمي وإنجاح اللقاء التشاوري الحضرمي الموسع لكافة المكونات النقابية والسياسية والمدنية والقبلية والنخب الحضرمية،لإنتزاع الحقوق والمطالب.

وفي هذا الصدد فاننا ندعو كافة المكونات النقابية والسياسية والمدنية والقبلية والنخب الحضرمية والسلطات المحلية المدنية والعسكرية، لتأييد بيان الجامع وتحركات اللجنة النقابية السباعية، لما من شأنه تجاوز الازمات الظالمة التي تمر بها حضرموت وانتزاع الحقوق والمطالب المشروعة. 


حفظ الله حضرموت وأهلها  من أي مكروه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

صادر عن تجمع أبناء الصاعر بالمكلا.

المهندس/لطفي سالم بن سعدون الصيعري رئيس التجمع.

 في ١٦ / نوفمبر /٢٠٢١م.



comments

أحدث أقدم