أخر الاخبار

الباحث سمير السروري ضرورة تفعيل دور نقابة الصحفيين في تقويم الأداء المهني للقنوات التليفزيونية اليمنية، باعتبارها المسئولة عن هذه المهنة




 



( تاربة_اليوم ) - خاص - عدن

20 نوفمبر 2021



أوصى الباحث والمذيع سمير السروري من خلال رسالته في  الماجستير بتفعيل دور نقابة الصحفيين في تقويم الأداء المهني للقنوات التليفزيونية اليمنية، باعتبارها المسئولة عن هذه المهنة.

 ،وتضمنت رسالة الماجستير للسروري جملة من التوصيات والمقترحات أهما :


- ضرورة حرص القنوات الفضائية اليمنية على المهنية والموضوعية في إمداد الجمهور بالمعلومات الصحيحة حول الأحداث، وبأسرع وقت ممكن، وذلك من خلال تزويد كوادر القناة بالأجهزة والتسهيلات اللازمة للتغطية.

- ضرورة الابتعاد عن التصعيد الإعلامي للأحداث، وتأجيج الحرب في القنوات الفضائية أثناء تغطيتها الإعلامية.

- الاهتمام بتحسين مستوى النشرات الإخبارية في الفضائيات المستهدفة، مع التأكيد على الأمانة في العرض والتوازن في المضمون والتميز في صياغة الإنتاج.

- ضرورة تعميم نتائج هذه الدراسة على القطاعات الإعلامية ذات الصلة.

- تفعيل دور المؤسسات الإعلامية غير الحكومية المعنية بمراقبة الأداء الإعلامي وتقييمه.



- عقد المؤتمرات والندوات حول مصداقية الإعلام، من أجل توعية الصحفيين والإعلاميين بضرورة التمسك بأهم عناصر المصداقية وتوظيفها بالشكل الصحيح في العمل المهني الإعلامي، من أجل كسب ثقة الجمهور.

- تطبيق تجربة الدول الأخرى في تعيين (محامي) عن الجمهور يعرف بـ(الأمبودسمان) Ombudsman لتلقي الشكاوى ضد تجاوزات وسائل الإعلام ومعالجتها.

- إنشاء مراكز أبحاث تابعة لوزارة الإعلام، تهتم بإجراء الدراسات  الميدانية حول الأزمات، لمعرفة الكيفية المثلى للتعامل معها وإدارتها إعلامياً بالشكل السليم .



comments

أحدث أقدم