أخر الاخبار

حضرموت تهديك السلاما،،، ايها العصامي عصاما!!!




 



كتب : م. لطفي بن سعدون. 

( تاربة_اليوم ) - كتابات واراء

18 نوفمبر 2021


لطالما اعجبتني هذه الشخصية القيادية الحضرمية ،التي أدارت مديريات الوادي والصحراء بكفاءة وإقتدار، وحقق لها إنجازات كبيرة، في كافة المجالات الخدمية والتعليمية والمجتمعية، وأسس لتجربة إدارية ناجحة ، وعمل مؤسسي متميز لكل مرافق الدولة في الوادي والصحراء ، فهو لصيق بكل المرافق ، ولكنه لايصادر صلاحيات اي مرفق، الممنوحة لها بموجب قانون العمل، ويشجع القيادات الناجحة ويحاسب المقصرين في عملهم. فأصبح الوادي والصحراء محكوم بعمل مؤسسي ناجح ، يشكل فريق عمل موحد ومتكامل،  كل يؤدي دوره كخلية نخل، ووفقا والقانون وماهو مطلوب في خطة عمل كل مرفق .

ويدير هذه المنظومة الادارية المتكامله ويشرف عليها، المايسترو عصام حبريش ، دون مصادرة او تبهيت لصلاحياتها الممنوحة لها قانونا،فأثمرت هذه الجوقة المتناغمة مشاريعا ناجحة وخدمات وإعانات يستفيد منها كل أبناء الوادي  والصحراء صغيرهم وكبيرهم  فقيرهم وغنيهم ، أطفالهم ونساءهم.


المقاولات تتم بشفافية وبموجب مناقصات ، يتنافس فيها الجميع دون محاباة او تكليفات مشبوهة،  والمشاريع تنجز في مواعيدها، وبموجب مواصفاتها الفنية المحددة لها. وتشمل كل مديريات الوادي دون تمييز ، وكذلك موزعة على كافة القطاعات.

بلغ اجمالي المشاريع المنفذة حتى الان ١٤٦ مشروعا بتكلفة اجمالية ٩٠ مليون دولار شملت الخدمات الاساسية الكهرباء والمياه والطرقات والصحة والتعليم، ويكفي حبريش فخرا انه حل فزورة الكهرباء بالوادي لتعمل على مدار ٢٤ ساعة ، في الوقت الذي عجزت سلطة الساحل عن حلها منذ توليها لاكثر من ٥سنوات. فبعد حل مشكلة التوليد بمشروع ٧٠ ميجا الغازية الان ينفذ مشروع ابراج النقل بتكلفة ٣٢ مليون دولار. و المشاريع الصحية أخذت نصيبها ٣٠ مشروعا منها المستشفى الاكاديمي و مستشفى القطن الجديد  ومراكز القلب والكلى والسرطان والمختبرات ،و اقسام الطوارئ التوليدية بمستشفيات تريم ساه شبام وتزويدها بالمعدات والأسرة والمستلزمات اللوجستية المختلفة.

وفي التربية تم بناء أكثر من ٣٠ مدرسة وثانوية مكتملة التجهيزات. وفي الطرقات تم سفلته و شق عدد من الطرقات أهمها ،طريق القطن الدائري ، وعقبة كتبة ،وطريق ساه رسب،وطريق جول القراشم.

وفي مجال اغاثة ومساعدة المحتاجين والمواطنين لمواجهة تدهور العملة وغلاء الأسعار للاغذية والمشتقات والمواصلات تم القيام ،

بصرف الاكراميات لموظفي الدولة في عيدي الفطر و الحجه،والغاء ضريبة العمل التي يعترض عليها رئيس الوزراء ظلما وعدوانا. كما تم دعم المشتقات النفطية و دفع الفارق لاستمرار البيع بسعر 600 ريال للتر فيما وصل بيع اللتر إلى 1200 في السوق التجاري و المحافظات المجاورة .

وكذا تنفيذ مشروع دعم الخبز للمواطنين حيث تم التعاقد مع 40 مخبزا لبيع الخبز و الروتي بسعر 650 للكليو حيث توفر السلطة للمخابز كيس الدقيق 50 كيلو بسعر 15 الف فقط و الديزل 20 لتر بسعر 6 آلاف و تقوم السلطة بدفع الفارق .

وتم دعم طلاب جامعة سيئون بمبالغ مالية شهرية للمواصلات والغذاءات.

ويجري حاليا العمل  على الإعداد لتوفير المواد الأساسية الغذائية بأسعار مدعومة للمواطنين.

وخلال الفيضانات التي عمت الوادي قبل عدة أشهر كان لصيقا بالمواطنين في المناطق المنكوبة مثل تريم وسر وثبي وغيرها ودفع لهم تعويصات فورية دون مماطلة.


كثيرة هي إنجازات هذا العصامي الحضرمي والقيادي الإداري من الدرجة الأولى الملتصق بمطالب شعبه وهمومة ، والمتحسس لها دون منة او تعالي، يبذل كل جهده ووقته لخدمة الناس وباب مكتبة مفتوح للجميع  صغيرهم وكبيرهم وفقيرهم وغنيهم، وهو شعلة متقدة من النشاط الدائم الذي لايكل ولايمل . فليباركك الله في مساعيك وينور طريقك، ومهما قلنا فيك من كلمات ، فلن نوفيك حقك.ولكن يكفيك فخرا انك تعيش في قلوب شعبك ويشاطرونك الحب والوفاء. ولتكن قدوة لحكامنا في الساحل ، علنا نتنعم بخيرات حضرموت كما تنعم بها أهلنا في الوداي. وفي هذا فليتنافس المتنافسون !!!.



comments

أحدث أقدم