أخر الاخبار

مدير عام مديرية شبام يفتتح بحضور مدير عام مكتب وزارة الأوقاف بالوادي والصحراء الورشة التدريبية لأئمة المساجد والخطباء بالمديرية




- المدير العام : دور الخطباء في غاية الأهمية في ضل وضع خطير تخلخل فيه النسيج الاجتماعي وأصبح الشباب وحتى الفئات السنية الصغيرة ضحية لكثير من الانحرافات الأخلاقيه نتيجة الأوضاع الراهنه.





( تاربة_اليوم ) - خاص / شبام

13 نوفمبر 2021



حذر مدير عام مديرية شبام المهندس هشام غالب بن طالب خلال افتتاح الورشة التدريبية التي تقيمها الإدارة العامة لمكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء  وبرعاية من  السلطة المحلية بالمديرية من الكثير الانحرافات الشبابية التي يعاني منها مجتمعنا مشيرا الى الانتشار المخيف للمخدرات وغيرها من المسكرات التي تهدد المجتمع موكدا على  الدور الكبير لأئمة المساجد والخطباء والمؤثرين والدعاة مشيدا بجهود إدارة مكتب الاوفاق في إقامة مثل هذه الأنشطة التي تساهم في توحيد الكلمة ونشر الوعي بمايساهم في معالجة الكثير من القضايا الاحتماعية .


واكد هشام بن طالب الى ان السلطة المحلية بحاجة إلى تعاون الخطباء والائمة في معالجة قضايا اجتماعية معاصرة توجب الخوض فيها ومعالجتها .



واضاف المدير العام ان انتشار المخدرات هو أشد القضايا التي أصبحت تهدد كافة الفئات العمرية في المجتمع ،موضحا بان النسيج الاجتماعي للمجتمع الحضرمي قدا بدأ يتخلخل جراء الأوضاع الراهنه .


وبدوره اشاد مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي وصحراء حضرموت الشيخ /محمد فؤاد بالفاس على التنظيم والاهتمام بهذه الورشة التي هي من أولويات خطط المكتب للانطلاق في العام الجديد والقرب من المجتمع من خلال  ائمة المساجد والخطباء لتوصيل الرسالة السامية والتشارك في معالجة قضايا المجتمع .


هذا وتعتبر الورشة عبارة عن ثلاث محاور تدريبية تحرص على تعزيز دور الائمة وخطباء المساجد ودعم احتياجاتهم التي تساهم في اداء واجبهم تجاه المجتمع .



comments

أحدث أقدم