أخر الاخبار

الاتحاد العام للإعلاميين والصحفيين اليمنيين يدين حادثة اغتيال الصحفي العتمي وأسرته ويعبر عن قلقه لاستهداف الإعلاميين اليمنيين




 



( تاربة_اليوم ) - خاص

من / محمد ناصر عجلان 



أدانت اللجنة التحضيرية للاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين حادثة اغتيال الإعلامية رشا عبدالله، مراسلة قناة المشرق السعودية وإصابة زوجها الصحفي محمود العتمي، مراسل قناة العربية بالساحل الغربي بجروح خطيرة جراء انفجار سيارتهم  مساء اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 في العاصمة المؤقتة عدن.

وأفادت مصادر بأن العبوة الناسفة كانت مزروعة في سيارة العتمي أثناء وقوفها أمام منزله، وانفجرت بعد أن استقلها برفقة زوجته الحامل رشا أثناء مروره بشارع بخور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن التي شهدت سلسلة اعتداءات استهدفت الصحفيين ومقرات المؤسسات الإعلامية.

وقال نزار الخالد رئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد العام للإعلاميين والصحفيين اليمنيين:" إن هذا الحادث الإجرامي هو اغتيال واضح ويجب التحقيق في ظروفه بمنتهى الصرامة" .

وأعربت اللجنة في بيانها عن أسفها وقلقها من أن الصحفيين أصبحوا أهدافا مقصودة للهجمات العنيفة، داعية بضرورة اتخاذ تدابير جذرية توفر بيئة أكثر أمانا للصحفيين في اليمن، والمطالبة بالتزام الحكومة بسياسة عدم التسامح في مواجهة العنف الذي يستهدف الصحفيين ووسائل الإعلام.

وترى اللجنة بأنه من المهم أن تعلن الحكومة التزامها بحماية الصحفيين في هذه الأيام التي يحيي فيها مجتمع الصحفيين الدولي حول العالم "اليوم العالمي لمكافحة الإفلات من العقاب" للجرائم المرتكبة ضد الصحفيين والذي يصادف يوم ال23 من نوفمبر / تشرين الثاني .

وقالت اللجنة إن الحكومة اليمنية على علم بالمخاطر التي يمكن أن يواجهها الصحفيون في حالة تسامحها مع مسألة إفلات المعتدين من العقاب, وإننا نناشدهم للتحرك الآن فورا وقبل أن يتم فقدان المزيد من الأرواح البريئة على أيدي قوى العنف.



comments

أحدث أقدم