أخر الاخبار

السٌباعية النقابية ، تحث الخطى لاستكمال لقاءاتها بالمكونات السياسية والمدنية ومشائخ ووجهاء حضرموت والقطاع النسوي ، للتحضير للقاء التشاوري الحضرمي الموسع.




 



( تاربة_اليوم ) - خاص - المكلا
17 نوفمبر 2021
من: م.لطفي بن سعدون.


عقدت اللجنة النقابية السباعية، صباح ومساء هذا اليوم ١٧ نوفمبر ٢٠٢١م. عدة لقاءات مع مجموعة من المكونات السياسية والمدنية كل على حدة، ومنها ، الهيئة الحضرمية لاصلاح ذات البين، و القطاع النسوي بالمحافظة، وبعض مؤسسات المجتمع المدني ، ومجموعة من مشائخ ووجهاء حضرموت.
وخلال هذه اللقاءات التي أدارها كل من د.محمد الكسادي ود.سالم باعارمة وأ. ناصر السعدي من السباعية،  أكدوا  فيها رفض كل الحضارمة للأوضاع المزرية التي تعيشها حضرموت ، وما تمر به من ازمات عاصفة، أوصلت الحضارمة الى حافة الفقر والجوع، اضافة الى إنخفاض العملة و ارتفاع الاسعار للمواد الغذائية والملابس والمشتقات النفطية والمواصلات وتدهور الخدمات والتعليم وتوقف الدراسة الجامعية، في ظل صمت السلطات الحكومية المركزية والمحلية وقيادة التحالف،  الامر الذي استلزم ،من النخب الحضرمية  سرعة التحرك لوقف هذا التدهور، الذي القى بظلاله على كل الشعب.
وقد أبدى ممثلي هذه المكونات السياسية و المدنية، والمشائخ والوجهاء وقطاع المرأة تجاوبهم للمشاركة في اللقاء التشاوري الحضرمي الموسع ، والذي يجري التحضير والاعداد الجيد لانعقادة في الأيام القريبة القادمة، ووعدوا بانجاح إعماله، وبما يؤدي لانتزاع مطالب وحقوق حضرموت المشروعة وتجاوز الإزمة الطاحنة التي تمر بهاحضرموت وتسحق شعبها.

الجدير بالذكر ان النقابات المختلفة ، قد بادرت في تصدر هذا المشهد التصعيدي ، من خلال عقد اللقاء النقابي التشاوري الموسع  بيوم 10 نوفمبر-2021م، بقاعة متطوعون بالمكلا ، تحت شعار " *حضرموت تجمعنا وإنتزاع الحقوق مطلبنا* " وتشكيل اللجنة النقابية السباعية، التي تتمحور مهمتها للتواصل وعقد اللقاءات المباشرة ، مع المكونات السياسية والمدنية والقبلية والعلماء والنخب الحضرمية والشباب والمرأة ودعوتهم للمشاركة الفاعلة في اللقاء الحضرمي الموسع الشامل ، الذي سيشمل جميع النقابات و الكيانات والمنظمات والقوى المختلفة المكونة للنسيج الحضرمي ،و لتشكيل إئتلاف جامع ،لوضع اليات عمل مزمنة لمواجهة التدهور الحاصل في جميع مناحي الحياة، وانتزاع الحقوق والمطالب.



comments

أحدث أقدم