أخر الاخبار

شاهد بالصور عرس ديمقراطي بجامعة سيئون لانتخاب مجالس طلابية واتحاد طلبة جامعي







( تاربة_اليوم ) - خاص - سيئون

15 نوفمبر 2021


شهدت كليات جامعة سيئون بمحافظة حضرموت عرس ديمقراطي وحراك شبابي كبير,, انتخبت فيه المجالس الطلابية لكليات جامعة سيئون التي ترشح فيها 96 طالباً يمثلون 8 كليات بواقع 12 شخصاً لكل كلية ..


وأدلى 5 آلاف طالب وطالبة أصواتهم لـ148 مرشحاً لانتخابات مجالس كليات اتحاد طلاب جامعة سيئون والتي أعلنت نتائجها مساء امس الاحد .


وستعمل المجالس الطلابية المنتخبة خلال الفترة القادمة على اختيار مكتب تنفيذي للاتحاد العام بالجامعة بعد إجراء عملية الانتخابات التي من المقرر انعقادها الأحد القادم .


واطلع وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء / عبدالهادي التميمي، على سير العملية الانتخابية بكليات التربية والبنات والآداب واللغات، معرباً عن اعتزازه بالمستوى الحضاري والوعي الديمقراطي الذي جسده طلاب جامعة سيئون في انتخابات اتحاد الطلاب والذي أعطى مؤشراً ونموذجاً للشباب المتسلح بالعلم والمعرفة الذي يستطيع أن يسهم في بناء ونهضة الوطن وتعزيز اللحمة المجتمعية و التداول السلمي للسلطة والتعايش بسلام ونبذ العنف والكراهية .


 


بدوره، أشاد رئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور/  محمد عاشور الكثيري بجهود قيادة الاتحاد العام لطلاب الجامعة والمجالس الطلابية بالكليات  لجهودهم الكبيرة في خدمة الطالب الجامعي على كل المستويات والأصعدة، آملاً للجنة السابقة مستقبلاً عملياً رائع واللجنة القادمة عمل منظم والتعامل مع الطلاب بالرقي؛ كونهم شخصيات اعتبارية لها كيانها ومكانتها .


 


من جهته، وصف المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الدكتور / عبدالله رمضان باجهام انتخابات الاتحاد العام لطلاب جامعة سيئون بالعرس الشبابي والطلابي، مضيفاً خلال عملية الاقتراع التي جرت في ثمان كليات بجامعة سيئون أمس، أن الحيوية والنشاط والإعداد المتقن والعمل الجاد من أجل هذا اليوم يعتبر جهداً ونشاطاً لحراك طلابي لصناعة المستقبل وقيادة الاتحاد خلال السنوات القادمة ، معتبراً الشباب المساهمون في العرس الديمقراطي بتقديمهم صورة متميزة للمحبة والتعاون والتنافس الشريف وإعطاء صورة مشرقة لقيادة الوطن الى بر الأمان في القريب العاجل .


 الى ذلك، قدم رئيس اللجنة العليا لانتخابات الاتحاد العام لطلاب جامعة سيئون المهندس / صالح الجابري شكرة وتقديره لطلاب وطالبات جامعة سيئون على جهودهم المضنية والحثيثة لدعم استمرارية تقديم الأفضل لهم خلال فترة رئاسته للاتحاد العام، مشيداً باللوحة الجمالية التي تنافس فيها الطلاب وأعطت من يستحق من المرشحين للمجالس الطلابية في أجواء ديمقراطية سلسة عكست عرس ديمقراطي طلابي نموذجي، موضحاً أن هذه تعد المرحلة الأولى في تشكيل المجالس الطلابية بالكليات (أعضاء الجمعية العمومية) فيما يعقبها انتخاب المكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلبة جامعة سيئون.


 


في حين، أكد نائب رئيس جامعة سيئون لشئون الطلاب الدكتور / عمر عبود عقيلان إلى أن إجراءات العملية الانتخابية والاقتراع جرت بصورة سلسة وميسرة من قبل الطلاب والطالبات في جميع الكليات، لافتاً بأن الطلاب كانوا على مستوى عالي لأداء العملية الديمقراطية في دورة جامعة سيئون الثانية، داعياً المجالس الطلابية لإبراز مواهب الطلبة وتشجيعهم وخدمتهم في مختلف المجالات بما يسهم من تحسين مستوى أكاديمي تعليمي لهم .


 


هذا وأُعلنت نتائج الانتخابات بعد فرزها من قبل اللجنة الاشرافية (مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء) ولجنة الانتخابات رئاسة المجالس الطلابية على النحو التالي :


 


1. كلية الطب والعلوم الصحية :-


 "صالح غالب الحامد"


 2. كلية الحقوق والعلوم الإنسانية:-


"أحمد مرتضى بن هرهره"


 3. كلية العلوم التطبيقية :-


"عبدالله محمد الكبسي"


 4. كلية العلوم الإدارية :-


"صهيب أحمد باعباد"


 5. كلية البنات :-


"شيماء فؤاد باربود"


 6. كلية التربية :-


"نوال علي باتيس"


 7. كلية التربية البدنية والرياضية :-


"عمار ياسر بن وثاب"


 8. كلية الآداب واللغات :-


"ندى أنور بن عبدون"










comments

أحدث أقدم