أخر الاخبار

وزير النفط يؤكد وقف العبث الحاصل في الثروة السيادية للبلاد




 



( تاربة_اليوم ) - خاص./ عدن

 18 نوفمبر 2021

 


أكد وزير النفط والمعادن في الحكومة المعترف بها دولياً في اليمن عبدالسلام باعبود، الى أن الوزارة بصدد وقف ما أسماه بالعبث الحاصل في الثروة السيادية للبلاد واستعادة قطاعات نفطية؛ لزيادة الإنتاج من النفط الخام وخدمة مناطق الامتياز .


 


وكشف الوزير باعبود، خلال تصريح صحفي لصحيفة الشرق الأوسط، بأن أولى الإجراءات التي تمت بعد توجيهات رئاسية بوقف عبث بعض الشركات الأجنبية واستغلالها للأراضي اليمنية للإنتاج واستكشاف البترول، مشيراً أن تلك الشركات استغلت توقف الإنتاج في قطاع 5 (جنة هنت) بمحافظة شبوة منذ سنوات للقيام بالعبث المؤسسي في ملكية الحصص في القطاع .



ولفت وزير النفط والمعادن المُعين ضمن أعضاء حكومة المناصفة في نهاية العام 2020م والمنحدر من محافظة حضرموت، الى أن التدخل العاجل والحالي في قطاع 5 جنة هنت لوقف العبث الحاصل فيه حفاظاً على حقوق الدولة السيادية، والعمل الحثيث على تشغيل القطاع واستئناف الإنتاج مع شركة بترومسيلة الوطنية لإعادة إنتاج ما بين 25 و30 ألف برميل من النفط الخام يومياً .


وأضاف "جميع إجراءات تمكين المشغل الوطني (بترومسيلة) جارية بشكل سلس لتشغيل القطاع في أسرع وقت ممكن، بالاتفاق مع مجموعة المقاول (الشركاء) في القطاع (5جنة هنت) على تعيين شركة (بترومسيلة) الوطنية كمشغل للقطاع؛ وذلك بغية بدء واستئناف الإنتاج في القريب العاجل" .


يذكر أن هذه الإجراءات الأخيرة والحازمة من وزير النفط والمعادن تأتي لرفد خزينة الدولة ودعم الاقتصاد الوطني في ظروف صعبة يمر بها المواطن، الذي هو بأمس حاجته للاستفادة من مواردة كافة، إلى جانب العمل على تنمية مناطق الامتياز النفطية والحفاظ على الكادر المحلي في القطاعات النفطية .




1 تعليقات

  1. هههههههه
    كلام خرطي في خرطي
    شاور اسيادك ملاك أبار النفط الحقيقيين

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم