أخر الاخبار

الطريق المسكونة !!




 


كتب / سالم عبدالله بن الشيخ بوبكر

( تاربة_اليوم ) - كتابات واراء

الاحد 21 نوفمبر 2021


الطريق المسكونة تلك الطريق المرعبة التي تمر بين جذوع نخل خاوية وبيوت هاوية كثيرة الاتربة المتصاعدة عدوة للمركبات الجديدة وتنقص من عمرها الافتراضي وتتلفها !

الطريق التي مر عليها أنذاك رموز الدولة والسياسيين   والعباقرة ورجال الدين والمفكرين وأكبر المطربين والفنانين انها طريق البلاد ( الخط الدائري) بمديرية ساه .

الطريق التي توالت عليها الحكومات وتعاقبت عليها الإدارات المحلية وتوعدت فيها السلطات بسفلتتها وعرقوبهم مازال موجود فيها !

الطريق التي أعتمدت أكثر من أربع مناقصات ولم ترى النور وكل محافظ يأمر بسفلتتها ولم نراء الا تصاعد أتربتها .

الطريق ولعنتها ومن المستفيد من عرقلتها وبأي ذنب يعاقب اهلها !

وهي اليوم كما كانت في الماضي البعيد ، حيث بريطانيا عملت مالم تعمله هذه السلطات بالطريق حيث لاينسى ماعملته من رصف وانشاء الكباري فيها .

وآخر وعد كان لمدير سلطة ساه الشيخ بن عبودان في ثالث أيام عيد الاضحى المبارك 2021م حيث القى كلمته على جميع المتواجدين في زف العيد حيث قال : لا ولن يتم عمل أي مشروع في ساه قبل سفلتت الخط الدائري وتعالت الاصوات أبتهاجا وفرحا ودق الطبل والمزمار ، لكن تلاشت كل الوعود وعبود هو ذاك هو !

واليوم ليس نناشد المحافظ أو الوكيل أو سلطة الوادي أوسلطة مديرية ساه .

اليوم نناشد شيخ دين يقراء على الطريق ويخرج الجني الذي فيها ، وترجع الى أصلها وتلبس الثوب الاسفلتي التي أنتظرته عقود من الزمن ويفرح ساكنيها ويستبشرو المارين فيها .

أذا عجز المسؤلين نلتجي لشيخ دين !!

لعل وعسى أن يحل ماعجز عنه المسؤلين!!



comments

أحدث أقدم