أخر الاخبار

اللجنة الاستشارية بحضرموت تعقد اجتماعها الشهري وتقيّم ماتم إنجازه في عام 2021 وتضع خطة العام الجديد




 



( تاربة_اليوم ) - خاص

من | محمد حقص


عقدت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت اجتماعها الشهري يومي السبت والأحد 25 - 26 ديسمبر برئاسة نائب رئيس اللجنة الأستاذ محسن نصير؛ لمراجعة المحضر السابق لاجتماع اللجنة ومناقشة وتقييم ماتم إنجازه من خطة اللجنة الاستشارية للعام 2021م، وطرح مقترحات وموجهات وأنشطة اللجنة للعام 2022م.


واستعرض اجتماع اليوم الأول تقرير اللجنة الاستشارية المتمخض عن اللقاء العام الذي عقد في الغيضة مركز محافظة المهرة، وتقييم ماتم إنجازه من خطة اللجنة الاستشارية للعام 2021م، ووضع ملاحظات لذات السياق لتصحيح جهود المبادرات القادمة.


وتطرق أعضاء اللجنة في اليوم الثاني للاجتماع الشهري؛ موجهات وأنشطة اللجنة الاستشارية للعام القادم 2022م، حيث توزع الأعضاء على عدد من المجموعات لتحديد المهام لتسيير أعمال اللجنة ووضع خططها  المتمثلة في المتابعة والتنسيق والتنمية والخدمات الاجتماعية.


وناقشت اللجنة في جدول أعمالها تقرير ورشة عمل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين محافظتي حضرموت والمهرة، واتخذت قرارات برفع رسالة إلى وكيل محافظة حضرموت للشؤون المالية والإدارية للإفادة حول إنشاء المجلس التنسيقي بين المحافظتين مع ملاحظة ضرورة إشراك ممثلين عن وادي وصحراء حضرموت في المجلس التنسيق نظرًا لإغفال مشاركتهم في اللقاء الذي عقد في محافظة المهرة بتاريخ 24 نوفمبر 2021. 


وتهدف اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت من خلال أعمالها؛ إلى دعم الاستقرار وتعزيز دور وحدات السلطة المحلية والمساهمة في تأهيل وبناء قدرات الوحدات الإدارية وتحقيق الاستقرار والسلم الاجتماعي ومعالجة الآثار لأي صراعات بالإضافة للاطلاع باستمرار على مستجدات وتطورات وحدات السلطة وتحديد أولوياتها.



comments

أحدث أقدم