أخر الاخبار

"الأرصاد" يحذر من مخاطر تغيرات الطقس خلال الساعات الـ 24 القادمة.. "تفاصيل"




 



( تاربة_اليوم ) - متابعات

16 ديسمبر 2021


حذر مركز الارصاد، من المخاطر التي قد تسببها تغيرات أحوال الطقس خلال الساعات الـ 24 القادمة. 


وقال المركز في نشرته الجوية، إن الأجواء في المرتفعات الجبلية ستكون خلال الساعات الـ 24 القادمة، كما هو متوقع، باردة إلى شديد البرودة أثناء الليل والصباح الباكر. 


وأضاف أنه من المحتمل أن يضرب الصقيع الخفيف محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والاجزاء الشمالية من إب والضالع ). 


وفي مرتفعات محافظات (تعز، لحج، أبين، شبوه، حضرموت وغربي محافظات مارب والجوف)، ستكون الأجواء باردة، فيما تكون صحوة خلال ساعات النهار مع تشكل قطع من السحب المتفرقة على الأجزاء الغربية من المرتفعات الجبلية. 


أما المناطق الساحلية، فأوضح المركز أن الطقس فيها سيكون صحو إلى غائم جزئيا مع فرصة لهطول امطار خفيفة على السواحل الجنوبية والشرقية، والرياح معتدلة السرعة تنشط على جنوب الساحل الغربي وباب المندب تصل سرعتها الى 30 عقدة تعمل على اثارة الاتربة والرمال جنوب الساحل الغربي واضطراب للبحر جنوب البحر الأحمر. 


وفي المناطق الصحراوية، أكد مركز الارصاد أن طقس يتوقع أن يكون صحو بوجه عام وبارد نسبياً إلى بارد أثناء الليل والصباح الباكر، كما هو الوضع في أرخبيل سقطرى لكن مع احتمال هطول أمطار متفرقة. 


وحذر المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المناطق الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة. 


كما حذر المزارعين ورعاة المواشي ومربى النحل والدواجن من آثار البرودة الشديدة، مشددا على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لحمايتها. 


ونبه المركز ،الصيادين ومرتادي البحر جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من ارتفاع الأمواج واضطراب البحر.




comments

أحدث أقدم