أخر الاخبار

وكيل حضرموت الكثيري يلتقي السفير الاندونيسي غير المقيم في بلادنا "صور"




 



( تاربة_اليوم ) - سبأنت

8 ديسمبر 2021



التقى وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري اليوم سفير جمهورية اندونيسيا غير المقيم لدى بلادنا محمد إرزان جوهان والوفد المرافق له الذي يزور وادي حضرموت حالياً .

وجرى في اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الخارجية بمحافظة حضرموت السفير سالم بلفقيه استعراض العلاقات التاريخية القائمة بين اليمن وإندونيسيا التي تسعى القيادتين السياسيتين في البلدين إلى تمتينها وتعزيزها وتطويرها بما يخدم الشعبين الشقيقين .

وأعطى الوكيل الكثيري صورة موجزة عن ما تتمتع به حضرموت من مقومات طبيعة جاذبة معربا عن أمله في تسفر هذه الزيارة بتوطيد وتعزيز أوجه التعاون المشتركة من خلال العمل على إقامة توئمة بين حضرموت وإحدى المحافظات الاندونيسية المماثلة لهذه الطبيعة للمساهمة في توسيع الاستمثارات وتبادل الزيارات التي توطد العلاقات المشتركة .  


من جانبه أشار السفير الاندونيسي أن العلاقات القائمة بين البلدين تشهد مزيد من النمو بفضل العلاقات التاريخية القديمة والحميمة بين الشعبين الشقيقين اليمني والأندونيسي ، لافتا إلى أن هناك قرابة ثمانية ملايين أسرة اندونيسية من أصول حضرمية ، حيث تولى الكثير منهم مناصب قيادية في الحكومة الاندونيسية ، كما أن هناك أكثر من ثلاثة آلاف وخمسمائة من الطلاب الاندونيسيين يدرسون حاليا في الأربطة ودور العلم الإسلامية في حضرموت والمساعي تبذل على أكثر من صعيد من أجل زيادة تبادل المنح الدراسية بين اليمن واندونيسيا.

كما تطرق السفير الاندونيسي الى مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين والمساعي المبذولة لزيادة حجم التبادل التجاري بين اليمن واندونيسيا ، وأشار إلى أن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي قد رحب بفتح مكتب للسفارة الاندونيسية في حضرموت تواصلا لعمق العلاقة بين أبناء حضرموت واندونيسيا .

وفي ختام اللقاء أهدى وكيل المحافظة مجسم لمنارة المحضار بتريم للسفير الاندونيسي الذي بدوره قدم هدايا تذكارية لوكيل المحافظة








comments

أحدث أقدم