أخر الاخبار

محافظ حضرموت يلتقي وفد مركز الملك سلمان للإغاثة ويطلع على مشروع الأمن الغذائي التابع للمركز




 



( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

 7 ديسمبر 2021



التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، وفد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برئاسة مساعد مدير الإغاثة العاجلة بالمركز ناصر السبيعي.


وتطرق المحافظ البحسني في مستهل اللقاء إلى ما آلت إليه الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية على الحكومة الشرعية، والتي انعكست على تردي الأوضاع الاقتصادية، وتفشي الفقر والمجاعة بين أوساط الناس، التي تتطلب زيادة حجم التدخلات الإغاثية والإنسانية من قبل المنظمات الدولية والعربية ومنظمات المجتمع المدني لمساعدة المواطنين في أزمتهم الصعبة التي يمرون بها.


وأوضح محافظ حضرموت حزمة الإجراءات التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية للحد من معاناة المواطنين، أهمها دعم المخابز لبيع الخبز بأسعار تصل إلى نصف المبلغ، وفتح مفارش لبيع الأسماك تصل أسعارها إلى نصف القيمة، وكذا إنشاء صندوق حضرموت الخيري الذي دشن أعماله رسميًا منتصف شهر نوفمبر المنصرم بتوزيع المساعدات على 10% من الأسر الأشد فقرًا في المحافظة والتي قدرت بأكثر من 25 ألف أسرة في المرحلة الأولى، وقبل ثلاث سنوات اتخذت قيادة السلطة المحلية قرار بإنشاء صندوق دعم الشباب، الذي ساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل من خلال منح الشباب قروض بدون فوائد لتمكينهم من فتح مشاريعهم الخاصة وتوفير فرص عمل من خلالها للشباب.


وأشاد المحافظ البحسني بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتدخلاتهم في الأعمال الإغاثية والإنسانية الملموسة على أرض الواقع والتي أسهمت في التخفيف عن الكثير من المواطنين الأعباء المعيشية الصعبة التي يعانون منها.


بدوره ثمّن ناصر السبيعي جهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت في تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات، ما أدى إلى إنجاح برامج وأعمال مركز الملك سلمان كافة في محافظة حضرموت دون أي عراقيل، متطرقًا إلى العلاقة الوطيدة التي تربط حضرموت بالمملكة العربية السعودية، وأكد أمه سينقل كافة الخطوات التي اتخذتها السلطة بالمحافظة في سبيل التخفيف عن المواطنين إلى قيادة المركز.


وأوضح السبيعي أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سيدشن خلال الأيام القادمة مشروع الأمن الغذائي الذي يستهدف 15 محافظة يمنية، ومنها حضرموت التي سيتم تدشين المشروع فيها بمديريتي حجر والعبر، ويستهدف نحو 7000 أسرة من الأسر الأشد فقرًا.


حضر اللقاء، وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق، ومدير عام مكتب محافظ حضرموت ناصر القرزي، ومدير برنامج الغذاء بالإغاثة العاجلة بمركز الملك سلمان بشير الشراري، والمدير التنفيذي لإتلاف الخير الشريك التنفيذي لمشروع الغذاء بمركز الملك سلمان فهمي منصور.



comments

أحدث أقدم