أخر الاخبار

ابن مدينة الغرفة بمديرية سيئون وخبيرها الإقتصادي .. في العضوية الجديدة لمجلس إدارة البنك المركزي اليمني.




 



( تاربة_اليوم ) - خاص 

7 ديسمبر 2021

من / معاذ باعباد. 


عطاءات كبيرة تلك التي قدمتها مدينة الغرفة الواقعة في قلب وادي حضرموت غرب مدينة سيئون حاضرة مديريات الوادي والصحراء والذي تجاوز تعداد سكانها 25 الف نسمة، فرضت بقوة حضورها السياسي والديني والاقتصادي وجودها على رفوف مكاتب الباحثين والأكاديميين من فجر تاريخها الأول وحتى اللحظات الآنية والتي شكلت إهتمام على عالي المستويات. 


الغرفة حظيت بنصيب أمل التغيرات في البلاد من خلال اصدار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي القرار الجمهوري رقم (14) لسنة 2021م، بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني. 


حيث تم التعيين والتسمية لمجلس إدارة البنك المركزي اليمني الذي يعلق اليمنيين فيه آمالهم لتغيير السياسية التي تتعامل بها الإدارة السابقة وما نتج عنه من انهيار غير مسبوق للعملة الوطنية والذي أثر على كافة مناحي الحياة للمواطن.

 

حيث قضى القرار الجمهوري الذي صدر من قبل القيادة السياسية وبناءً على عرض رئيس مجلس الوزراء ولما تقتضيه المصلحة العليا للبلاد في ظل الظروف الإقتصادية والسياسية المتأزمة حيث تم إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني برئاسة احمد بن احمد غالب المعبقي رئيسا ومحمد عمر باناجة نائبا.


وقد ضمت عضوية البنك في إطار التشكيل الجديد سيف محسن عبود الشيخ وهاني محمد حزام وهاب نائب وزير المالية ممثلاً عن وزارة المالية وجلال إبراهيم فقيرة وخالد إبراهيم زكريا عضواً. 


في تلك قائمة الإختيار للكفاءات الإقتصادية الوطنية نال العضوية ابن محافظة حضرموت ومدينة الغرفة بمديرية سيئون الأستاذ علي محمد علي الحبشي أحد كبار الصناعيين المهتمين بالثروة السمكية والقطاع المصرفي والطاقة الخضراء والتجارة الإلكترونية وهو المدير التنفيذي لشركة بروم للأسماك، وشركة بازاري التي تدير موقع التجارة الإلكتروني bazzarry.com. 


حيث يشغل الحبشي منصب رئيس الجمعية اليمنية لمصدّري الأسماك، ورئيس نادي الأعمال اليمني (فرع عدن)، ورئيس ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية، وهو عضو في المجلس اليمني الأعلى لتنمية الصادرات وهو حاصل على شهادة دبلوم في الهندسة الميكانيكية من معهد العلوم البحرية بعدن. 


كما عمل في خدمات صناعات الصيد والخدمات المصرفية والطاقة الشمسية في اليمن ، و عضو منتدب لشركة بروم للأسماك ومديرا لمجلس الادارة ورئيس للجنة التدقيق في بنك سبأ الاسلامي ، ومديرا لمجلس الأمناء وعضوا في لجنة التدقيق في شركة انفست تريد للاستثمار في البحرين.


ويأمل اليمنيون بشكل عام في مناطق الصراع المختلفة أن تسهم هذه التغييرات بتحسين الأوضاع الإقتصادية المنهارة في بلد يبلغ فيه الفقراء 80% ناهيك عن الوضع السياسي المعقد منذ سنوات من خلال صراعات داخلية ممتدة افقدت المواطن امل التغيير والتطلع للمستقبل المنشود.



comments

أحدث أقدم