أخر الاخبار

مؤسسة أرض السلام تعقد الورشة التدريبية لرجال الأمن بوادي حضرموت حول " الابتزاز الإلكتروني وآليات التعامل القانوني مع المبتزين"




 



( تاربة_اليوم ) - التوجيه المعنوي

 28 ديسمبر 2021



ضمن حملة مكافحة الابتزاز الإلكتروني "بلّغ بأمان" أقامت مؤسسة أرض السلام للإعلام والتنمية الإنسانية والحقوقية صباح اليوم الثلاثاء الورشة التدريبية بعنوان  "الابتزاز الإلكتروني وآليات التعامل القانوني مع المبتزين" لسلطات الضبط القضائي بوادي حضرموت (تريم ، سيئون ، القطن).


وفي إفتتاح الدورة أوضح نائب مدير عام الأمن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت العقيد علي فرج الصاعي أن جريمة الابتزاز الإلكتروني تعد من الجرائم التي ظهرت مؤخرا في المجتمع وخاصة مع إنتشار استخدام وسائل الإتصال التقنية وإتاحتها للجميع .


مؤكداً الصاعي ان الجريمة الإلكترونية تعد من أخطر الجرائم واكثرها صعوبة في التعامل معها من قبل جهات الضبط وأيضا التعامل القانوني معها شاكرا في سياق حديثه مؤسسة أرض السلام ومؤسسة بن حبريش ومؤسسة رنين اليمن على تطرقهم لهذه القضية المهمة.


بدورة شكر المدير التنفيذي لمؤسسة أرض السلام للإعلام والتنمية الإنسانية والحقوقية أ.ابوبكر محفوظ حسان إدارة أمن وادي وصحراء حضرموت ممثله بمديرها العميد ركن / حسن العيدروس على التفاعل الإيجابي مع المؤسسة مثمنا دور إدارة التوجية المعنوي بالإدارة ممثلة بمديرها / فهمي سليمان في التعاون بتنفيذ عدد من انشطة الحملة ، وأشار في حديثه أن حملة "بلغ بأمان" سيتم فيها من عدد من الانشطة والفعاليات التوعوية والتثقيفية بهذه القضية.


وخلال الورشة تعرّف ١٥ متدرب ومتدربه من رجال التحقيقات ومتلقي البلاغات من المدرب  ابوبكر حسان على نبذه عن الابتزاز الإلكتروني ومخاطره وطرق التعاطي مع الابتزاز الإلكتروني، كما أوضح خلال الورشه أهمية مساهمة أفراد الامن في مكافحة هذه الجريمة ، كما قام القاضي مختار باجبير  بإعطاء المشاركين مقدمة عامة حول آليات وطرق التعامل مع جريمة الابتزاز الإلكتروني والإجراءات القانونية القياسية للبلاغات تجاه المبتزين وضمان سرية معلومات الضحايا .


وجرت خلال الورشة العديد من النقاشات المستفيضه بين المشاركين والمدربين تمخضت منها عدد من التوصيات التي سيتم رفعها لاحقاً للجهات ذات العلاقة .


وفي ختام الورشة التدريبية التي داخل فيها المحامي سامي العزاني مدير إدارة الشؤون القانونية بأمن حضرموت الوادي والصحراء تم رفع جملة من التوصيات لعدد من الجهات الرسمية والمواطنين تساهم في مكافحة هذه الجريمة.




comments

أحدث أقدم