أخر الاخبار

بحضور المدير العام .. جمعية البدر النسوية ببور بمديرية سيئون تقيم احتفالية خطابية وتكريمية بمناسبة اختتام البرنامج التدريبي الأول




 



( تاربة_اليوم ) - خاص / سيئون

 16 ديسمبر 2021



اختتمت صباح اليوم بمنطقة بور بمديرية سيئون المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الذي تنفذه جمعية البدر النسوية التنموية ضمن مشروع دعم تعزيز قدرات النساء المزارعات بمديرية سيئون بدعم من منظمة البحث عن ارضية مشترك وتمويل من الاتحاد الأوروبي . 

وفي الحفل الذي حضره منسق منظمة البحث عن أرضية مشتركة بمحافظة حضرموت أشاد الأستاذ محمد عوض العامري مدير عام مديرية سيئون رئيس المجلس المحلي بالمديرية بالدور الذي تقوم به جمعية البدر النسوية ببور و التي بدأت أشعتها تنير الآفاق في بور وعلى مستوى المديرية ونطمح أن تتوسع نشاطاتها لتصل إلى خارج المديرية ، من خلال تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية التي تساعد المرأة على التمكين الاقتصادي في مجالات التدبير المنزلي التي أصبح الطلب يتزايد عليها في الآونة الأخيرة ، معبراً عن شكر السلطة المحلية في المديرية لهذه الجمعية ، والقائمين على منظمة البحث عن أرضية مشتركة .

بدورها طالبت الأخت منى سالم محيور رئيسة الجمعية جميع المشاركات في دورتي صناعة الأغذية ونقش الحناء البالغ عددهن 56 متدربة بتطبيق ما تدربن عليه بما يعود عليهن وعلى أسرهن ومجتمعهن بالنفع ، والبدء في إعداد مقترحات مشاريع مدرة للدخل ، لتسويقها لدى الجهات المانحة والحصول على قروض ميسرة . 

وعبر الأستاذ جمال منسق منظمة البحث عن شكره  وتقديره للسلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالمدير العام لدعمه للمشروع ووقوف إلى جانب الجمعية في تنفيذ هذه البرامج ، وعبر عن اعتزازه بما تقوم به الجمعية وفريق العمل التي تحظى بمتابعة مباشرة من قبل المنظمة الدولية .

وفي ختام الحفل قام المدير العام بتوزيع الشهادات التقديرية على المدربات والنساء المزارعات المشاركات في الدورة .

حضر الحفل الإخوة سالم عبد بن مساعد عضو المجلس المحلي وعبدالسلام جعفر باجري عاقل منطقة بور الجانب الغربي وسعيد أحمد قوقح المدير التنفيذي للجمعية وأعضاء فريق العمل وعدد من الضيوف .



comments

أحدث أقدم