أخر الاخبار

خمسة عشر مرفقا حكوميا، تشارك في الوقفات الإحتجاجية بالمكلا ، رفضا لسياسات التجويع والتجهيل والموت البطيئ ، التي تمارسها السلطات الحاكمة المركزية والمحلية والتحالف، بحق حضرموت وبقية المحافظات المحررة.




 



( تاربة_اليوم ) - خاص
6 ديسمبر 2021
#اعلام الهيئة

أثبتت الهيئة الحقوقية الحضرمية
حضورا فاعلا وقدرة فائقة، على التنظيم الجيد وقيادةالفعاليات النقابية الاحتجاجية السلمية، التي جرت يوم أمس ، بمعظم مرافق العمل الحكومية في المكلا، بالرغم من العجالة ، التي رافقت سير التحضيرات، لاقامة هذه الوقفات النقابية الاحتجاجية.

هذا وقد شاركت فيها خمسة عشر لجنة نقابية ضمت المرافق النالية:
- هيئة المصائد
- الصحة
- هيئة تدريس جامعة حضرموت ومساعديهم.
-موظفي الجامعة.
- إتحاد طلاب الجامعة.
- التعليم الفني والمهني
- الشؤون الاجتماعية
- مصنع الغويزي
- شركة النفط
- مؤسسة طباعة الكتاب.
-الزراعة.
-المياه.
-الكهرباء.
-المتعاقدين الأكاديميين بجامعة حضرموت.
- متعاقدي صحة ساحل حضرموت.

وتأتي هذه الوقفات التصعيدية، التي شملت كل جغرافية المكلا شرقا وغربا ووسطا، وضمت الاف الطلاب و الأساتذة الجامعيين ومساعديهم الموظفين والعمال والمتعاقدين والمتقاعدين والاداريين والمواطنين والمرأة ، تدشينا للفعاليات التصعيدية التي تنظمها الهيئة الحقوقية، إستجابة لمخرجات اللقاء التشاوري الحضرمي الموسع المنعقد بيوم الاحد ٢٨نوفمبر ٢٠٢١م، للمكونات النقابية والسياسية والمدنية والقبلية والنخب الحضرمية والشباب المنعقد تحت شعار ، *"حضرموت تجمعنا وانتزاع حقوقنا مطلبنا"* .
وتأتي هذه الفعاليات التصعيدية،
المخطط لها ، رفضا لسياسات التجويع والتجهيل والموت البطيئ، التي تمارسها السلطات الحاكمة المركزية والمحلية والتحالف بحق حضرموت، وبقية المحافظات المحررة ، وضد تدهور العملة  وتدني المرتبات وغلاء اسعار الاغذية والمشتقات النفطية ونقص الخدمات وانتشار الفساد في أجهزة الدولة العليا والدنيا.

الجدير بالذكر أن هذه الفعاليات  قد تم تغطيتها إعلاميا ، خبريا وتحليليا بواسطة الفضائيات والصحافة الالكترونية ،ووصلت أصداؤها للراي العام المحلي والإقليمي والدولي.

هذا وستستمر هذه الفعاليات الاحتجاجية طيلة هذا الشهر، حتى تتوج بالوقفات الجماهيرية الكبرى بيوم (الأحد ٢٦ ديسمبر) في المكلا ، وبقية مدن حضرموت ،و التي سيجري الاعداد لها بصورة جيدة خلال الايام القادمة.



comments

أحدث أقدم