أخر الاخبار

بتكليف مباشر من المهندس عبدالله بقشان.. (أمل) لمكافحة السرطان تكرم مكتبي ساه وتريم وتطلع على سير العمل فيها




 



 ( تاربة_اليوم ) - خاص - تريم

 28 ديسمبر 2021

أطلع رئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان أمل بمحافظة حضرموت الدكتور "عبدالقادر بايزيد" ويرافقه المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور "وليد البطاطي" على أوضاع مكتبي المؤسسة في مديريات ساه وتريم .


 


وجاءت الزيارة بناءاً على تكليف مباشر من رئيس مجلس المؤسسين المهندس "عبدالله بن أحمد بقشان" الرامية لتحسين الوضع الخدمي المقدم للمحاربين لمرض السرطان وسبل تنفيذ الحملات التوعوية للوقاية من المرض ورسم الأمل والحياة للمصابين الذين يتلقون العلاج الكيماوي بمركز الأورام .


 


وحث الدكتور "بايزيد" على ضرورة بذل المزيد من الجهود لخدمة المرضى والعمل في الميدان بشكل كبير للحد من انتشار الأمراض, إلى جانب العمل المشترك مع مكاتب الصحة والسلطات الحكومية المعنية في هذا المجال للتغلب على الصعوبات والخروج بنتائج ومخرجات تنعكس أثرها على الواقع .


 


واستمع رئيس مجلس الأمناء من مدراء مكتب ساه "سليمان بافضل"، وتريم "عادل باعشن" على أبرز التدخلات لخدمة مريض السرطان وتأهيل الكوادر العاملة من روابط المؤسسة النسوية والرجالية للتخفيف من حدة ارتفاع ارقام الإصابة بالمرض التي وصلت لـ٤٥٠ حالة إصابة جديدة خلال العام الحالي، إضافة إلى المناشدات السابقة التي رفُعت للحالات المرضية والتدخل في علاجها من قبل المؤسسة حتى تماثلها بالشفاء .


 


إلى ذلك، أشار رئيس فرع المؤسسة بوادي حضرموت والصحراء الشيخ "صالح باجرش" إلى أن العمل الجدي الذي تخوضه المؤسسة في ميدان السرطان وسبل علاجه ومكافحته يتطلب المزيد حتى تقليص الأعداد المتوالية للمرضى وعلاجهم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والمعنية، مشيراً إلى ضرورة إشراك الشركات النفطية للقيام بواجبها تجاه سكان مناطق الامتياز وتخصيص نسب ماليه لعلاج المرضى الذين تستعصي حالاتهم وتتطلب السفر إلى الخارج للعلاج، مؤكداً على العمل في هذا النمط حتى استجابة شركة بترومسيلة النفطية العاملة في المحافظة بما يمكن من استمرارية تقديم علاجات بيولوجية وتكميلية للمرضى .


 


هذا وتم خلال الزيارة التي حضرها مدير البرامج بالمؤسسة "محمد باحباره"، والمدير التنفيذي لفرع الوادي والصحراء "سالم باجري"، اضافة إلى مدير مكتب المدير التنفيذي "صالح باظروس"، تكريم مكتبي ساه وتريم بدروع شكر وثناء على جهودهم المضنية والكبيرة لخدمة المرضى .




comments

أحدث أقدم