أخر الاخبار

في الذكرى الأولى لرحيل فقيد الرياضة عمر عيدروس الحبشي




 



كتب/ عبدالقادر العيدروس

( تاربة_اليوم ) - كتابات واراء

 الاربعاء 29 ديسمبر 2021


  بحلول يوم الثلاثين من ديسمبر 2021 يكون قد مر عام كامل على رحيل الوالد المهندس / عمر بن عيدروس بن عبدالقادر الحبشي ، المولود بمدينة حوطة أحمد بن زين - مديرية شبام في فبراير 1954م.

 ▪️الفقيد في سطور :

- تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط بمدينة حوطة أحمد بن زين، والثانوي بمدينة سيئون .. والتحق بجامعة عدن - كلية ناصر للعلوم الزراعية وتخرج منها عام 1979/78.


-  توظيفه كان في الفاتح من أكتوبر 1979م كمهندس زراعي بمزرعة الدولة بجعيمة بمؤهل بكلاريوس زراعة.


 - المناصب الإدارية التي تقلدها : 

* مديرا لمكتب الزراعة بمديرية سيئون 

* مدير عام مكتب الزراعة والري بالوادي والصحراء.

 - وفي مشروع التنمية الريفية بالمهرة  مديرا فنيا ومن ثم مدير إدارة الصندوق .. وفي المكلا مديرا للقطاع الزراعي ثم مديرا فنيا وبعدها مديرا لإدارة الصندوق .. وفي سيئون مديرا فنيا .


- أحيل للتقاعد منذ العام 2014م.


 بدأ مشواره الرياضي مع لعبة كرة القدم من خلال مزاولة الأنشطة في الفرق المدرسية والشعبية حيث لقي تشجيعا من عدد من المعلمين ، لينضم بعدها إلى صفوف نادي الشباب بالحوطة في أواخر الستينات وخاض معه أول لقاء رسمي أمام السلام بالغرفة.


- لعب أيضا في صفوف فريق ثانوية سيئون وفريق كلية ناصر بلحج وكذا منتخب المنطقة الغربية الذي ضم أندية سلام الغرفة ، شباب الحوطة ، إتحاد شبام وشباب القطن.


- أثناء دراسته في ثانوية سيئون تم ترشيحه لمنتخب الوادي وشارك في دورة تدريبية نفذت بملعب جواس تحت إشراف المدرب الصيني (كاو) لمدة شهر.


- إلتحق بدورة تدريبية في السبعينات بمدينة سيئون و لمدة 24 يوما تحت اشراف المدرب (فرج بايوسف).


- لعب لفريق الوحدة بالحوطة في نهاية السبعينات الى منتصف الثمانينات.


- في نادي شباب الحوطة تقلد عدة مناصب منها المسؤول الثقافي والاجتماعي، المشرف الرياضي  ونائب رئيس النادي .. وفي نادي الطليعة (شبام حاليا) شغل منصب المشرف الرياضي لعدة سنوات .. ومع مطلع التسعينات تقلد منصب المشرف الرياضي بنادي الاتفاق بالحوطة.


- في نوفمبر 1974م كان مسؤولا للمنشآت والمراكز بنادي الطليعة بشبام في إدارة رئيسها أبوبكر احمد عباد .

- كان من نجوم موسم 1975/1974م في نادي الطليعة مع صالح حسنون وأحمد خراز ومعروف باسعيدة ويسلم بوقيس وأبوبكر عباد وصالح عويض وآخرين.


- في موسم 1985/84 م كان ضمن المرشحين الذين رفعهم النادي لدورة تدريبية في كرة القدم .


- في عام 1986م عمل في إدارة نادي طليعة شبام برئاسة برك ودعان ونائبه سعيد بايمين وقد شغل الفقيد عمر عيدروس الحبشي مسؤولا للنشاطات.


 حظي بتكريم في نهائي بطولة كأس حضرموت - النسخة الثالثة عام 2013 بملعب بارادم بالمكلا مع زميليه الفقيدين عمر سالم سلمان ويسلم محمود بوقيس.


  رحم الله - أبا محمد - وغفر له وأسكنه جنات تجري تحتها الأنهار وأخلفه في أولاده ومحبيه .. إنا لله وإنا إليه راجعون.



comments

أحدث أقدم