أخر الاخبار

مدير إدارة الزراعة والري بمديرية سيئون يدشن دورة نوعية بمنطقة بور في مجال تربية الأغنام




 


( تاربة_اليوم ) - خاص - سيئون

18 ديسمبر 2021



دُشن بمنطقة بور بمديرية سيئون صباح اليوم السبت 18ديسمبر 2021م البرنامج التدريبي الثاني في مجال تربية الأغنام ضمن مشروع تعزيز قدرات النساء العاملات في الحقل الزراعي بمديرية سيئون الذي تنفذه جمعية البدر النسوية التنموية بمنطقة بور بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي .

وفي حفل التدشين ألقى المهندس سالم كرامة خباه مدير إدارة الزراعة والري بمديرية سيئون كلمة عبر من خلاله عن سعادته في المشاركة في تدشين هذه الدورة ، لما لتربية الأغنام من أهمية كبيرة في توسيع دخل المرأة و الأسرة وكون مسؤولية تربية الأغنام تقع في المقام الأول على عاتق المرأة . مشيراً إلى أن هذه الدورة تعد الثانية التي تشارك فيها نساء من منطقة بور ، حيث سبق وأن تم تنظيم دورة تدريبية بالمديرية ضمن برنامج الاستقرار الاقتصادي في اليمن في هذا المجال ، مطالباً المتدربات . وكشف عن توجه مكتب الزراعي  والري بالمديرية للبحث عن تمويل من قبل جهة مانحة لتأهيل بيطريات في كل قرى ومناطق مديرية سيئون من خريجات الثانوية العامة .

وعبر عن سعادته لوجود كيان نسوي في بور متمثل في جمعية البدر النسوية والتي ينبغي لها الاستفادة من وجود كوادر مؤهلة في المجالات المختلفة لإحداث تنمية اقتصادية واجتماعية وثقافية وصحية بالمنطقة وخلق شراكات مع المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وكذا إعداد قاعدة بيانات عن مربيات الأغنام و النساء العاملات في الزراعة بالمنطقة .

بدورها رحبت رئيسة الجمعية الأستاذة منى محيور بمدير إدارة الزراعة والري بالمديرية ، والمشاركات في الدورة متمنية أن تخرج هذه الدورة بمشاريع مدرة للدخل .

حضر حفل التدشين سعيد أحمد قوقح المدير التنفيذ للجمعية والإخوة عتيق صالح وزينة سعيد وعلية أحمد أعضاء فريق العمل .



comments

أحدث أقدم