أخر الاخبار

بحث سبل زيادة حجم المساعدات الإنسانية الطارئة للمواطنين في مديريات وادي حضرموت.




 



( تاربة_اليوم ) - خاص / سيئون

8 ديسمبر 2021



بحث وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري اليوم مع مدير برنامج الأغذية العالمي بعدن موتينتا شيموكا دور البرنامج في نقل أهم الاحتياجات الرئيسية الى منظمات التمويل الدولية للمساهمة في النهوض بالعمل الزراعي في وادي حضرموت الذي يعتمد عليه أكثر من 70 بالمائة من سكان الوادي ، سعياً نحو سد فجوة الاحتياج من المواد الغذائية الرئيسية التي يواجهها سكان الوادي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد ، نظرا لتوفر العديد من المقومات الطبيعية الرئيسية للعمل الزراعي في هذه المنطقة .

وأثنى الوكيل الكثيري على المساعدات الإغاثية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي لأبناء وادي حضرموت التي تغطي جزءا من الاحتياج الفعلي للمواطنين ، مستعرضا إجراءات وتدخلات السلطة المحلية لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة من خلال دعم مادتي البنزين والديزل وكذلك رغيف العيش ودعم بذور القمح بحسب الإمكانيات المتاحة لدى السلطة .

من جانبها أوضحت مدير برنامج الأغذية العالمي بعدن أن أولويات إهتمام البرنامج حالياً تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة نظرا لمحدودية الدعم المقدم من جهات التمويل الدولية ، إضافة إلى تنفيذ مشاريع تنمية الأصول التي تعود بفائدتها على المجتمع ، شاكرة السلطة المحلية لتسهيل أنشطة البرنامج ، وتأمين تحركات العاملين في البرنامج للمساهمة في خلق فرص عمل للمستضعفين في عدد من مناطق المحافظة.

حضر اللقاء ممثل مكتب التخطيط والتعاون الدولي بوادي حضرموت زكي باحشوان وعدد من الفريق العامل بالبرنامج في مكتب المكلا 



1 تعليقات

  1. اي غذا انه دقيق لا ينفع اغلب الناس تبيعه والسبب انه لا يطاق اكله وزيت خاجس وكيلو سكر ومائة جرام ملح وقليل اكل بهايم اللعنه عليه ياكلون مليارات اىدولارات باسم الاغذا وهم لصوص محترفين السرقه اللعنه عليهم

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم