أخر الاخبار

ياعز ياعزاء والحل بيد الحكومة...!!




 



( تاربة_اليوم ) - كتابات واراء

 

كتب /خالد خميس بدة

الخميس 30 ديسمبر 2021


لازالت الحكومة والسلطات المحلية تتوعد التجار بأن يدها قادرة على الوصول إليهم إذا لم يخفظوا الأسعار استجابة لمؤشرات السوق وتعافي العملة اليمنية أمام العملات الأجنبية. ولكن للأسف نسمع جعجعة ولانرى طحينا.


انها لعبة مكشوفة وتحايل من قبل التجار والحكومة .فالاسعار  العالمية عندما ترتفع  يسارع التجار والحكومة لرفع أسعار المشتقات النفطية والمواد الغذائية بين ساعة وأخرى..وأصبح(التاجر)يتفقد اسعار العملات يوميا حتى يتمكن من رفع سعر المواد عندة حتى أن بدة اخذت على الرفع والضرب بالحاسبة  الذي أصبح اوتوماتيكيا كل صباح وكل ساعة.


أما هذا الايام ومع تعافي سعر العملة اليمنية لم يعد (التاجر)يتابع ويتفقد ..ويتحجج لعدم نزول الأسعار أن البضاعة لدية قديمة وتم شراءها بسعر غالي.


الهبة الشعبية الحضرمية الثانية رفعت الصوت عاليا ورفعت مطالبها عاليا والتي وصلت مطالبها اليوم لإغلاق ميناء الضبة لتوقيف تصدير النفط.وكل ذلك للضغط على الحكومة والسلطة الاستجابة لمطالب الشعب ولقيام بمهامهم لانقاذ المواطن من الموت بسبب جشع التجار ونهب الثروات.ومطالبة الحكومة والسلطة بالتدخل والنزول للأسواق والضغط على التجار لانزال سعر المواد الغذائية والمشتقات النفطية  وأجور النقل تماشيا مع نزول الصرف.


مواطن غاضب اتصل على بالصباح. من مخيم الاعتصام بالعيون. ويقول نريد من المسؤول أن يضع بدة على النار لكي يشعر مايعانية المواطن .بدل التصريحات والقرارات التي تصدر ولاتنفذ والتجار عاملين فينا سلخ.


وهنا نوجة رسالتنا لرئيس الحكومة والوزراء والسلطات المحلية..والذي تنتظرة المواطنين بمخيم العيون بحضرموت ونقول لهم أن المثل الحضرمي يقول(قبلنا بالهم والهم ماقبل فينا ).هذا هو حال المواطن الحضرمي الذي خرج قهرا للشارع .والذي لم يعد يفهم لكم سرا وانتم تتفرجون علية دون جدوى. أو دون أدنى فعل لوقف الاستغلال بالاسواق. من قبل التجار وماهو موقفكم إذا عاودت الأسعار للارتفاع؟


أيها السادة رئيس الحكومة والوزراء  لانريد وعيدكم وتهديدكم .ولا نريدكم أن تقفوا مع الناس ضد أي طرف ..بل نريد أن تقوموا بمهامهكم .و أن تعدلوا بين الناس وأعطوا كل ذي حقا حقة.....وليس مقبولا أن تقفوا تتفرجون علينا..



comments

أحدث أقدم