أخر الاخبار

وزير النفط والمعادن باعبود يصدر توجيهات صارمة لمدير مصافي عدن لتنفيذ توصيات هيئة مكافحة الفساد ( وثيقة)




 



( تاربة_اليوم ) - عدن

29 ديسمبر 2021



في مذكرة موجهة من وزير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود إلى المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن ( مرفق صورة منها) ، يفيد فيها الوزير باعبود انه عطفا على مذكرة الهيئة العليا لمكافحة الفساد الموجهة للمدير التنفيذي لشركة مصافي عدن بشان. تلقي الهيئة بلاغا يفيد بمخالفة الشركة للقانون المالي من خلال ايداع مبالغ مالية من ايرادات تخزين المشتقات النفطية لدى شركة صرافة محلية وليس لدى البنك المركزي اليمني بحسب القانون، وبعد تحري الهيئة اتضح لها انه تم ايداع مبالغ بعملة الدولار ( 15,329,279)..و بعملة الريال اليمني (4،421،265،074) ..وانه خلال المراجعة لعام 2020 اتضح ان الرصيد صفر .

ووجه الوزير في ختام مذكرته الى سرعة موافاته بتقرير تفصيلي حول ما تضمنته مذكرة هيئة الفساد مشفوعا بالوثائق للمبالغ والمؤيدات للصرف..والرد على الهيئة العليا لمكافحة الفساد حول ما ورد في مذكرتهم مشفوعا بكافة الوثائق والمستندات المطلوبة ، مع اغلاق حسابات الشركة لدى البنوك التجارية وشركات الصرافة. 

وتاتي هذه التوجيهات الصارمة في اطار جهود وزير النفط عبدالسلام باعبود في مكافحة الفساد ومعالجة اوجه الاختلالات في الوحدات والشركات التابعة للوزارة.



comments

أحدث أقدم