أخر الاخبار

ممثلين عن الهيئة الحقوقية الحضرمية ونقابة المعلمين، يلتقون نائب مدير التربية، لوضع معالجات للتعسفات ، بحق الأستاذين باجامزة وبن عكظة وأخرين




 



( تاربة_اليوم ) - خاص / اعلام الهيئة الحقوقية
28 ديسمبر 2021


التقى صباح  يوم أمس ٢٧ ديسمبر ٢٠٢١م ، ممثلين عن الهيئة الحقوقية الحضرمية  ونقابة المعلمين، بالأستاذ نائب مدير عام التربية والتعليم،  وذلك لوضع معالجات عاجلة للتعسفات التي جرت بحق الأستاذين باجامزة وبن عكظة وأخرين ، والذين تم نقلهم من مدارسهم التي كانوا يعملون فبها إلى مدارس أخرى بعيدة عن مقر سكنهم، على خلفية مشاركتهم في العصيان المدني الذي دعت البه الهيئة الحقوقية الحضرمية يوم ١٩ ديسمبر ٢٠٢١م، رفضا لسياسات التجويع والتجهيل والموت البطيئ، التي تمارسها السلطات الحاكمة المركزية والمحلية والتحالف، بحق أبناء حضرموت وبقية المحافظات المحررة  ،وتعبيرا عن معاناة المعلمين وموظفي الدولة وكل المواطنين جراء هذه السياسات المدمرة لحياتهم وحياة أسرهم، والتي إوصلتهم الى مرحلة الجوع وعدم قدرتهم على إعالة أولادهم.
وقد شارك في العصيان الالاف من منتسبي النقابات العمالية والطلاب والمتعاقدين والمواطنين والشباب والمرأة ، والذي جرى تحت شعار، *حضرموت تجمعنا وانتزاع حقوقنا مطلبنا* .
وبداية رحب نائب المدير بمقدمنا، الا انه اوضح لنا بانه لاعلم له بماجرى من نقلات للمذكورين، وأن هذا الموضوع ليس من صلاحياته مناقشته، والمدير العام هو المسؤول الاول في مثل هذه القضايا وهو ولا إحد غيره من يتحمل سلطة القرار في المرفق . وإزاء ذلك فقد طلبنا منه ابلاغ المدير العام بن عبود الشيخ بطلبنا ، لمقابلته والوصول معه لتسوية عاجلة لمشكلة المدرسين المنقولين تعسفا من قبله، وخلافا للمادة(١٠) من القانون ٣٥ / ٢٠٠٢م بشان تنظيم النقابات العمالية.
الذي ينص بانه( لا يحق معاقبة أو نقل أو فصل أو توقيف العضو النقابي من العمل بسبب نشاطه النقابي أو انتمائه إليه).
الجدير بالذكر اننا قدمنا للنائب،  مذكرة إحتجاج من نقابة المعلمين بخصوص نقلات باجامزة وبن عكظه ،الا انه رفض استلامها بحجة منع المدير لذلك .
وقررت الهيئة الحقوقية ونقابة المعلمين ، السعي لمقابلة المدير العام في وقت لاحق، للوصول الى حلول ودية ترضي الطرفين، قبل الدخول في اي تصعيد. وفي حالة عدم التمكن من الوصول لاية حلول، فان الهيئة
ستتدارس  سبل الرد على هذا الاجراء التعسفي الغير قانوني،  للدفاع عن منتسبي النقابات العمالية، ضد تعسف القيادات الادارية ، التي تتعامل مع موظفيها بتعالي وتعسف و بأساليب منافية لقوانين العمل المنظمة لهذه العلاقة، بمافيها التواصل مع القيادات العليا في التربية (وكيل ووزير)، او رفع دعوي قضائية ضد هذا الاجراء بموجب المادة (11) من نفس القانون، او الإعتصام العمالي الجماهيري المفتوح أمام مقر التربية بالمديرية والمحافظة حتى اسقاط النقلات التعسفية.



comments

أحدث أقدم