أخر الاخبار

وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد عيضة شبيبة يزور جامعة الوسطية الشرعية




 


( تاربة_اليوم ) - خاص - سيئون

9 ديسمبر 2021


زار  صباح يوم أمس الأربعاء الموافق 8 ديسمبر 2021م وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد عيضة شبيبة وبرفقته وكيل قطاع الإرشاد  د. عبدالناصر الخطري ،  ومدير عام شؤون الحج والمتابعة أ. عبدالكريم حسن الشيخ  ، ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بوادي وصحراء حضرموت الشيح محمد فؤاد بلفاس، جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية بشِعب الإمام المهاجر بسيئون. 


وكان في استقبالهم رئيس مجلس أمناء الجامعة أ. عبدالرقيب أحمد العطاس ، والقائم بأعمال رئيس الجامعة أ. د. علي مشهور الجنيد ، وعميد كلية أصول الدين د. حسين عبدالرحمن بافضل ، وعددٍ من أعضاء هيئة التدريس والاداريين بالجامعة. 


وفي بداية الزيارة رحب رئيس مجلس أمناء الجامعة أ.  عبدالرقيب أحمد العطاس بزيارة وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد عيضة شبيبة ناقلاً له ترحيب رئيس جامعة الوسطية الشرعية الحبيب العلامة أبوبكر العدني بن علي المشهور ، مبيناً  أن جامعة الوسطية جاءت نتيجة  تطور  أربطة التربية الإسلامية التي جاءت ثمرة  نشاط فكر الداعية الإسلامي أبوبكر بن علي المشهور ، مشيراً بأن الجامعة تعتبر أمتداداً للفكر الوسطي المعتدل الذي تميزت به مدرسة حضرموت في ظل ظروف الأمة التي التي تحتاج إلى ثقافة السلام والوئام ، مؤكداً بذات السياق إلى أن جامعة الوسطية الشرعية تسعى لتخريج طلاب ذي كفاءة علمية ومهارات تفيد بها المجتمع بالإضافة إلى تطوير البحث العلمي في إعداد مخرجات نوعية متميزة لتحقيق أهداف ورؤية ورسالة الجامعة.


من جهته أستعرض القائم بأعمال رئيس جامعة الوسطية الشرعية أ. د. علي مشهور الجنيد فكرة تأسيس الجامعة وأبرز أهدافها وأنشطة برامجها التي تحقق غايتها في الاهتمام بطلب العلم الشرعي الذي يكون هدفه نفع الأمة الإسلامية أجمع.


بعد ذلك ألقى وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد عيضة شبيبة كلمة للحضور من طلاب كلية أصول الدين واداريي وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة مشيراً فيها إلى انتشار ثقافة السلام ودور التكافل الاجتماعي وأثره في الفرد والمجتمع والذي يجعل الفرد ملتزماً بالحفاظ على المصالح العامة والخاصة ، ويحاول بكل جهده درء المفاسد والأضرار عن المجتمع ، منوهاً في ذات السياق إلى أن أرتباط التكافل الاجتماعي بالمبادئ الإسلامية الصحيحة سيزيد من قوة الأفراد وسيثبت عقيدتهم ويجعل أعمالهم أكثر تأثيراً وأشد إتقاناً ، لا سيما أن هذه الأعمال ستكون أعمالاً تطوعية خيرية فيها منفعة مجتمعية وتبتعد كل البعد عن المنفعة الفردية والشخصية. 


وفي ختام الزيارة أعرب وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد شبيبة عن شكره  للقائمين بالجامعة على حسن حفاوة الاستقبال التي قوبل بها ، مشيداً بجهودهم المبذولة في تقديم خدمة ورعاية طلاب العلم وتوفير البيئة المناسبة لهم لتلقي العلوم الشرعية والمعارف المتنوعة للمساهمة في تعزيز وعي المجتمع وبنائه الروحي والأخلاقي.








comments

أحدث أقدم