أخر الاخبار

الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع تعقد دورتها الخامسة




 



( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

 29 ديسمبر 2021



عقدت الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع اليوم بمدينة المكلا دورتها الخامسة برئاسة الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس رئيس مؤتمر حضرموت الجامع..


وفي الجلسة الافتتاحية القى الشيخ عمرو بن حبريش كلمة أكد فيها بأن تأسيس مؤتمر حضرموت الجامع هو إنجاز لحضرموت , ولم شمل أبنائها , واصطفافهم حول حقوقها المشروعة وأصبحت قضيتها مطروحة أمام مستوى المجتمع والاتفاقات الدولية والاقليمية, مشيرًا إلى أن أهداف المؤتمر ومخرجاته التي شارك في صياغتها كل أطياف المجتمع تهم جميع أبناء حضرموت في الداخل والمهجر  , وينبغي احترامها وعدم الخروج عنها .


ولفت بن حبريش إلى أن مرحلة التأسيس ليست سهلة فقد واجهتنا الكثير من الصعوبات والتدخلات إلا أننا ماضون بإذن الله بثبات نحو تجاوز كل هذه العثرات وتحقيق المزيد من النجاحات.


وأضاف : أن أي عمل كبير بحجم حضرموت ومجتمعها يحتاج إلى جهد مضاعف وعندنا ثقة في انفسنا والايمان في مشروعنا وقضايا مستقبلنا , موضحًا بأن الجميع شركاء في العمل من أجل خدمة حضرموت، فمشروعنا مشروع جماعي , وعلينا أن نعمل على تحقيق مخرجاتنا , ونعالج أي سلبيات أو قصور بكل شفافية ووضوح , وليس معنا شيء نخفيه.


وشدد الشيخ بن حبريش على أهمية تعزيز حضور مؤتمر حضرموت الجامع في المجتمع والتعامل مع قضاياه إلى جانب الاجتهاد في طرح قضية حضرموت على مختلف المحافل الدولية والاقليمية , منوهًا إلى أن تشكيل الهيئات التنفيذية في المديريات خطوة مهمة تعيد للمؤتمر مكانته وتواجده المجتمعي , موضحًا بأن قرارنا مستقل ولا ينحي مؤتمر حضرموت الجامع أو حلف حضرموت لأي جهة خارجية أو من الداخل .


وقال :  أي جهد حضرمي، وأي جهات في حضرموت أو مكون أو مجموعة تعمل من أجل حضرموت وحقوقها نؤيد خطواتها  وسنقف إلى جانبهم، وكل من يعمل في حضرموت من أقصاها إلى أقصاها ويتبني أي من مطالبها ويوقف عليه سنشاركه , فالهدف هو مصلحة أهلنا في حضرموت.. لافتًا إلى أن المرحلة صعبة , وندعو جميع المكونات إلى موقف موحد من أجل حضرموت وهي تحتاج للمزيد من الجهد , وبعد عن المناكفات والتجاذبات.


وجدد الشيخ بن حبريش الوقوف إلى جانب التحالف والرئيس عبدربه منصور هادي , ومؤازرتهم حتى تحقيق كامل الأهداف .


واستعرضت الدورة تقرير عن الأمانة العامة يقدمه القائم بأعمال الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع القاضي أكرم نصيب العامري،  تناول العديد من القضايا التنظيمية والسياسية ونشاط مختلف الدوائر، فما قدم نائب رئيس الدائرة السياسية المحامي صبري مسعود إحاطة حول الأوضاع السياسية. 


كما وقفت الدورة أمام التقرير المالي والقرارات التي اتخذتها هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت واقرتها. 


وقد نقلت فعاليات الدورة الخامسة للهيئة العليا لمؤتمر حضرموت عبر تقنية الزوم، وتابعها عدد من أعضاء الهيئة في الخارج. 


وصدر عن الدورة بيانًا ختاميًا ..



comments

أحدث أقدم