أخر الاخبار

اعضاء كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب يصدرون بيان هام بخصوص دعوة رئاسة المؤتمر الجامع لأجتماع أعضاء الهيئه العليا في المكلا




 



( تاربة_اليوم ) - المكلا

29 ديسمبر 2021



اصدر اعضاء الهيئه العليا المنظويين تحت كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب بخصوص دعوة رئاسة المؤتمر الجامع الأجتماع أعضاء الهيئه العليا صباح الغد الاربعاء 29/12/2021م في المكلا وجاء نص البيان :-


بسم الله الرحمن الرحيم

بيان للناس ..


يا جماهير حضرموت الكريمة :


لقد كان انعقاد المؤتمر التاسيسى لـ ( مؤتمر حضرموت الجامع ) فى ابريل من العام ٢٠١٧ م يعد بارقة امل اخيرة لكل الحضارمة حين تطلعوا اليه كباعث للم الشمل بعد الشتات والمدافع الصلب عن حقوق وكرامة ومصالح ابناء حضرموت ، لذا كان اجماعهم على مخرجاته خير دليل على ذاك ،(وان اعتبروه الحد الادنى للاجماع!) ، لكن فى الوقت نفسه عد نجاحا للمؤتمر بعد ان واكب الفشل كل المحاولات السابقة منذ مطلع القرن المنصرم حتى هذا الانعقاد التى لم يكتب لها النجاح .


ولكن ومن خلال متابعاتنا لطريقة اداء قيادة المؤتمر الجامع رأينا ان هذه القيادة قد جيٓرت هذا النجاح لصالحها وحولته الى مشروع شخصى وحولوا المكاسب التى يجب ان تجنيها منه حضرموت الارض والانسان الى مصدر للاثراء والنفوذ ، وارتبطوا بشكل لا يخفى على كل لبيب مع اعداء حضرموت الذين لا يهمهم منها سوى نهب خيراتها والتحكم فى مواردها . بينما يعيش اهلها ذل الفاقة وشظف العيش ومرارة الحرمان .


واجمالا فاننا نضع امام شعبنا الكريم جملة من هذه الانتهاكات التى نراها توجب المساءلة باعتبارها خيانة للامانه واستغلالا للوظيفة وتضاربا للمصالح .. وهى :


) اختطاف مؤتمر حضرموت الجامع من قبل مجموعة متنفذة وتفريغه من مضامينه واهدافه التى قام عليها وفى مقدمتها : مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع التى اقرها مؤتمره الاول المنعقد فى ابريل ٢٠١٧ م معتقدين انهم باختطافهم هذا قد احتكروا قرار حضرموت ومصيرها .


٢) بما ان المؤتمر الجامع هو المعبر عن آمال وتطلعات الشعب الجنوبى فى حضرموت فكان الأحرى به ان يكون فى مقدمة صفوف المدافعين عن هذه الحقوق والمنافح العنيد عن مصالح ابنائه ، ولكنا نجده يقف موقف الضد من ذلك بل يشهر اسلحته ازاء من حاولوا ردم هوة هذا التقاعس ، وان موقفه المتخاذل من الهبة الشعبية الحضرمية المباركة الثانية كان خير دليل لهذا الموقف المخزى !! فى الوقت الذى ترابط قوى التصحيح فى كل ثغور وحدود حضرموت !!!

بل بادرت مجموعة القيادة هذه بالدعوة لانعقاد اجتماعا للهيئة العليا للجامع وبشكل مستعجل ومن غير حتى جدول اعمال معد مسبقا او وثائق تقدم لهذا الاجتماع الذى تاخر لاكثر من اربعة اعوام … فلماذا اليوم وبهكذا شكل تتم الدعوة للاجماع ؟!!!

ورغم ذلك بادرت مجموعة اعضاء الهيئة العليا للجامع من المنضويين لكتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب بالتعاطى الايجابى مع تلك الدعوة ووجهت رسالة تحدد فيها اتجاهات ينبغى مناقشتها فى هذا الاجتماع حيث تدرج ضمن بنود جدول الأعمال واهمها دعم واسناد الهبة الحضرمية الشعبية الثانية وكذا تصحيح كل ما ترتب على القرارات ( الغير شرعية ) التى تم اتخاذها خلال الفترة بين الاجتماعين للهيئة العليا للجامع / تلك التى تجاوزت على الاربع سنوات / ضاربة بذلك كل النظم واللوائح التى قام عليها المؤتمر الحضرمى الجامع .


بهذا فاننا نوجه هذا البيان للراى العام الحضرمى فى الداخل والخارج لايضاح موقفنا بعد ان لم نجد ردا على رسالتنا المرسلة الى رئاسة الجامع تلك التى قابلتها بالصمت والتجاهل واللامبالاة !!!

وعليه وبعد ان بلغ السيل الزبى وجاوز الحزام الظبيين : اتخذنا قرارنا بعدم المشاركة فى فعاليات هذه الجلسة مع الاحتفاظ بحقنا الشرعى فى مساءلة رئاسة المؤتمر الجامع على كل تلك القرارات الغير شرعية التى تم اتخاذها وكل تلك التجاوزات.


وفق الله الجميع لخدمة حضرموت واهلها ورفعة شانها وبارك بالنصر هبتها ووفق قادتها لطريق السداد والصلاح.


والله من وراء القصد .


اعضاء الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع المنضويين لكتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب ..


حضرموت المكلا

28ديسمبر 2021







comments

أحدث أقدم