أخر الاخبار

كان للتواجد النقابي، ألقه وحضوره المميز، أمام بوابات شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت ، وأمام المنشأت النفطية بخلف.




 


( تاربة_اليوم ) - اعلام الهيئة

 6 نوفمبر 2021



 مثلما كانت النقابات حاضرة هذا اليوم ،في وسط المكلا ومدخلها الغربي بفوه،  ايضا تواجدت بقوة في مدخلها الشرقي بجول مسحة . وكان للتواجد النقابي ألقه هذا اليوم وحضوره المميز أمام بوابات شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت  وأمام المنشأت النفطية بخلف، بدعوة وتنظيم رائع من اللجنة النقابية لعمال وموظفي ومتعاقدي الشركة.


تجمعوا هذا اليوم موظفين وعمال ومتعاقدين وقيادات أدارية، تدشينا للفعاليات التصعيدية التي تنظمها الهيئة الحقوقية الحضرمية الشاملة، مثلهم مثل معظم نقابيي بقية المرافق في المكلا، الذين  لبوا نداء الهيئة ، بجعل هذا اليوم، تعبيرا للغضب النقابي الحضرمي ، ضد سياسات التجويع والتجهيل والموت البطيئ ، الذي تمارسه السلطات المركزية والمحلية والتحالف بحق أبناء حضرموت الأخيار وبقية المناطق المحررة .


مئات النقابيين تجمعوا تحت شعار

"حضرموت تجمعنا وأنتزاع حقوقنا مطلبنا". وحملت اليافطات التي زينت الوقفة الاحتجاجية ، مطالب المحتجين وتعبيراتهم الرافضة للمعاناة والتجويع وهبوط العملة وارتفاع الاسعار.وتنطق اليافطات بالقول،،، تحت الأرض ثرواتنا تهدر وفوق الأرض نتضور جوعا، والفقر يعني فقدان الشعور بالوطنية، وأنقذوا العملة، ولا للتجويع، وشعارات مطلبية أخرى.

و نادوا ايضا برفع الوعي،  بحقوق حضرموت ، وهي المحافظة الأغنى بالجمهورية ولكن اهلها يذوقون  الحرمان والفقر ، وعبروا كذلك عن رفضهم التام لسياسة التجويع التي يتكبدها مواطني البلاد بشكل عام في ظل غياب السلطات العليا والجهات الحكومية.

وأختتمت الوقفة بكلمة ألقاها المهندس / منير المسجدي - رئيس اللجنة النقابية ، وكانت بشأن ما آلت إليه الأمور مؤخراً من أنهيار في سعر الصرف وعدم وجود حلول جذرية من الجهات المعنية ، بمعالجة الأمر مشدداً أن المواطنين لن يطول صمتهم عن وضعهم المعيشي الصعب الذي يعانوا منه الآن.



comments

أحدث أقدم