أخر الاخبار

مدير عام القطن يناقش مع عقال الحارات تأجير إسعار التجاري والسكني




 




( تاربة_اليوم ) - خاص - القطن

 29 ديسمبر 2021


ناقش لقاء ترأسه مديرعام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي الأستاذ عبداللطيف محمدالنقيب مع عقال الحارات في مدينة القطن وضواحيها ناقش قضايا تأجير المحال التجارية وغيرها والبيوت والشقق السكنية. 

وأكد المدير العام حرص واهتمام السلطة المحلية بمعالجة قضايا المواطنين وعدم السماح باستغلالهم باي حجج او أوضاع مؤقته. 

وتطرق  اللقاء الذي عقد بمكتب المدير العام بحضور الأستاذ محمد عوض بلعجم الأمين العام للمجلس المحلي ان يكون لعقال الحارات صفة التوقيع على اي عقد تأجير تجاري، وأن يكون اسعار التأجير بالعملة المحلية ويعاقب من يؤجر بالعملة الصعبة، بما يتناسب مع المستوى المعيشي والدخل  للمواطنين.

وعبر عقال الحارات عن شكرهم وتقديرهم البالغين للسلطة المحلية لاتخاذها جملة من المعالجات والاجراءات الهادفة تحسين مستوى معيشة المواطنين ومراقبة تسعيرة المواد الغذائية والكمالية والادوية وغيرها  .

وشدد اللقاء على مراقبة ومتابعة أسعار  إيجار المحال التجارية والشقق السكنية وغيرهما وتصنيفها حسب ثلاث فئات، على أن تتولى مهام الرقابة والمتابعة لجنة حماية المستهلك برئاسة الأخ صالح سالم بن خميس. 

كما تم تكليف عقال الحارات المجتمعون برفع متوسط الإيجارات السكنية والتجارية في مناطقهم وتصنيفها ثلاث درجات( أ،ب،ج) لمناقشتها في الاجتماع الاسبوع القادم ،لاتخاذ ما يلزم ، وبما يحفظ حق الطرفين المؤجر والمستاجر ، ومنع الاستغلال الجشع لدى البعض. 


حضر اللقاء الاخوة 

احمد خميس بيزار رئيس لجنة الخدمات، وسامح مبروك بن طشة مدير مكتب الصناعة والتجارة.



comments

أحدث أقدم