أخر الاخبار

هل التمر يزيد الوزن .. تعرف على تفاصيل المعلومة




 



( تاربة_اليوم ) - صحة وطب

7 ديسمبر 2021


ما هي الفوائد الصحية لتناول التمر كل يوم ؟


إن استبدال وجباتك الخفيفة في المساء بالتمر له مزايا عديدة لأنه مليء بالألياف الغذائية ومليء بالفيتامينات والمعادن. تشمل الفوائد الصحية المختلفة للتمور ما يلي :


مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم : نظرًا لأن التمر يحتوي على نسبة عالية من الفركتوز ، فإن التمر حلو بشكل طبيعي. التمر لها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم. ومن ثم ، فإن لها تأثيرًا خفيفًا نسبيًا على مستوى السكر في الدم. الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض تسبب زيادة أقل في مستويات السكر في الدم. وبالتالي فهي مناسبة لمرضى السكري . اقرا هل التمر يرفع السكر ؟


يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب : يحتوي التمر على نسبة عالية من الألياف الغذائية ، مما يساعد على تقليل البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL) أو الكوليسترول الضار . 


تميل الألياف الغذائية إلى الارتباط بالكوليسترول وتمنع امتصاصه في مجرى الدم . وبالتالي ، يتم منع ترسب الدهون في الشرايين ، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

تحسين الهضم : نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ، فإن التمر مثالي لعملية الهضم الصحية. قد يمنع التمر:

إمساك

التهاب الجهاز الهضمي

دعم الجهاز العصبي : نظرًا لأن التمر يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ، فقد لعب دورًا حيويًا في السيطرة على :


معدل ضربات القلب


وظيفة التنفس


وظيفة العضلات


تحسين التمثيل الغذائي : التمر غني بفيتامينات ب مثل :


حمض البانتوثنيك


حمض الفوليك


النياسين


تعمل هذه الفيتامينات على تحسين عمليات التمثيل الغذائي ، وبالتالي تقليل التعب والإرهاق .


يساعد في التحكم في الوزن : لأن التمر يساعد في خفض مستويات السكر في الدم ، فهو مفيد في التحكم في الوزن .


ينظم ضغط الدم : البوتاسيوم الموجود في التمر ضروري لإخراج الصوديوم من الجسم . وهكذا ينظم البوتاسيوم ضغط الدم عن طريق التخلص من الصوديوم من الجسم . البوتاسيوم ضروري أيضًا للقلب لكي للعمل بشكل صحيح .


يمنع فقر الدم : التمر غني بالحديد الضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء. يقلل إنتاج خلايا الدم الحمراء العالية من فرص الإصابة بفقر الدم .


ما هي الآثار الجانبية لتناول التمر ؟



تشمل الآثار الجانبية لتناول التمر ما يلي :


زيادة الوزن : يمكن أن يؤدي تناول التمر بكميات كبيرة إلى زيادة الوزن بسبب احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية . لذلك ، من الضروري تناول التمر باعتدال 



comments

أحدث أقدم