أخر الاخبار

36 ألف ريال يمني سعر الدبة البترول في العاصمة عدن وأنباء عن جرعة سعرية مرتقبة




 



( تاربة_اليوم ) - الوطن العدنية

13 يناير 2022



تواصل محطات الوقود الخاصة والحكومية بالعاصمة عدن إغلاق أبوابها منذ عدة أيام , وسط ارتفاع جنوني لأسعار الوقود في الأسواق السوداء ، وسط أنباء عن جرعة سعرية مرتقبة. 


وقال سائقو مركبات في أحاديث متفرقة لصحيفة الوطن العدنية بأن سعر الدبة البترول سعة 20 لتر بلغ اليوم الخميس بعدن 36 الف ريال في السوق السوداء


وأبدى مواطنون استغرابهم من إعلان شركة النفط بعدن خلال اليومين الماضيين عن تموين عشرات المحطات الخاصة إضافة إلى المحطات الحكومية بالوقود بالسعر الرسمي 13200 ريال يمني , حيث قالوا بأن ملاك محطات الوقود الخاصة التي تم تموينها أغلقوا أبواب محطاتهم بعد ساعات من التموين إضافة إلى إغلاق المحطات الحكومية أبوابها وهو الامر الذي تسبب بأزمة وقود مفتعلة وحادة .


وفي هذا السياق فقد كشف الصحفي عبدالرحمن أنيس في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية، عن جرعة سعرية مرتقبة ،مشيرا إلى أن شركة النفط ستوفر غدا البترول لكافة المحطات بسعر مرتفع تماشيا مع متغيرات سعر الصرف.




وطالب أنيس محافظ عدن  بتكليف لجنة من المحافظة بالنزول الى المحطات ومعاينة الكميات الموجودة في خزاناتها ، وكشف ذلك للرأي العام ، ومعاقبة من تعمدوا حدوث الازمة رغم توفر كميات كافية لديهم للبيع.



الجدير ذكره أن شركة النفط/عدن فشلت فشلا ذريعا في القيام بمهامها منذ تعيين صالح الجريري مديرا لها الذي منذ تعيينه حتى الآن عمل على تمكين تجار الوقود من التحكم بسوق المشتقات النفطية ورفع أسعاره دون الرجوع للشركة





comments

أحدث أقدم