أخر الاخبار

كمسار مخصص للشاحنات لتجنب الاختناقات المرورية داخل مدينة الغيضة .. الهيئة العامة للأراضي بالمهرة تبدأ شق شارع بطول 4 كم وتزيل عددا من العشوائيات




 


( تاربة_اليوم ) - المهرة - خاص - المركز الإعلامي
2 يناير 2022

بدأت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة المهرة، عملية شق شارع بطول أربعة كيلو متر وعرض 80 متر، لتحويل مسار القواطر والشاحنات عبر شارع الـ 60م القادم من المدخل الشمالي لمدينة الغيضة امتدادا لشارع الـ 40 المحزم لوادي الجزع حتى التقائه بشارع الـ 40م الفاصل بين منطقة شحوح ووحدة جوار 213 إلى تقاطع شارع الـ 80م الواصل إلى أمام ديوان المحافظة والممتد إلى تقاطع السفينة وصولاً حتى المدخل الجنوبي لمدينة.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الأستاذ أحمد عيسى رعفيت، أن الهيئة ستعمل على إزالة المباني والعشوائيات في شارع الـ 80 وإزالة أي اعتداء على مساحة الشارع.

وأشار إلى أن الشارع الـجديد خصص كمسار للشاحنات الكبيرة والقواطر لتجنب الاختناقات التي تحدث أثناء مرور القواطر داخل شوارع المدينة.

ولفت إلى أن الخطوة جاءت بالتنسيق مع مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة، وتنفيذ شركة صخور المهرة، حيث تم البدء في عملية الشق حتى يستوعب ويواكب الحركة المرورية مستقبلاً مع إزالة عدد من المباني العشوائية فيه.

وأشاد مدير عام الهيئة العامة للأراضي بالمحافظة بتعاون السلطة المحلية ودعمها اللامحدود ممثلة بمعالي المحافظ محمد علي ياسر، للهيئة ومكتب الأشغال العامة، لافتاً إلى إن الحملة مستمرة لإزالة المخالفات والعشوائيات حتى استكمال جميع شوارع الغيضة، داعياً المواطنين إلى التعاون مع الحملة للحفاظ على المنظر الجمالي والتخطيط الحضري لعاصمة المحافظة.




comments

أحدث أقدم