أخر الاخبار

العون المباشر تدشن الاستجابة الطارئة لـ (6300) مستفيد في تعز




 



( تاربة_اليوم ) : محمد عجلان 



دشنت العون المباشر مكتب اليمن، يوم الجمعة، المرحلة الأولى من مشروع الاستجابة الطارئة للعام 2021، في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز ويستهدف (6300) مستفيد بتمويل من مساهمي خير الأيام 7 .


وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي، إن الأزمة الإنسانية في البلد مستمرة في التدهور نتيجة الأوضاع السائدة والانهيار الاقتصادي وارتفاع أسعار السلع الغذائية.


وأكدت أن العون المباشر تبذل كل ما في وسعها لتقديم المساعدة للمحتاجين، والاستجابة لنقص الغذاء الذي يعاني منه اليمن.


وأوضحت أن المشروع يهدف إلى تأمين الغذاء للأسر الأشد احتياجاً تنفيذاً للهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة "القضاء على الجوع وسوء التغذية بحلول عام 2030، بما يضمن إمكانية حصول جميع الناس على الأغذية الكافية والمغذية على مدار السنة".


وحسب منظمات الأمم المتحدة يعاني (16،2) مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي، و(2،3) مليون طفل دون سن الخامسة معرضون لخطر سوء التغذية.


من جانبه قال ضابط مشاريع الإغاثة الطارئة بمكتب العون المباشر عبدالملك الذبحاني، إن المشروع يتضمن توزيع (900) سلة غذائية يستفيد منها (6300) شخص من الأسر الأشد احتياجاً والنازحين والفئات الأشد ضعفاً في مديرية الشمايتين.


وأضاف أن السلة الغذائية تتكون من (50 كجم بر مطحون، 5 كجم سكر، 10 كيلو أرز، كرتون ونصف بقوليات "36 علبة"، 8 لترات زيت، 1 كجم ملح طعام( .


وذكر أن المشروع ينفذ بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتبها والسلطة المحلية في تعز وبالتعاون مع مؤسسة هورايزون للتنمية .


وأشار الذبحاني، إلى أنه تم خلال توزيع السلات الغذائية اتباع الإجراءات الاحترازية وتوزيع الكمامات، القفازات، واستعمال المعقمات للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.


ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.



comments

أحدث أقدم