أخر الاخبار

شبوة ...عقب توقفه لـ 7 اعوام ... هبوط اول طائرة شحن عملاقة في مطار عتق




 


( تاربة_اليوم ) - خاص - شبوة

8 يناير 2022



استقبل مطار عتق الدولي بمحافظة شبوة  ظهر اليوم اول طائرة شحن عملاقة تابعة لتحالف العربي ،وذلك  عقب توقف رحلاته الملاحية لاكثر من سبعة اعوام .

واعتبر محافظ شبوة الشيخ عوض محمد العولقي هبوط الطائرة واقلاعها من المطار بسلام ائذانا بتشغيله واستئناف رحلاته الملاحية ،مؤكدا جاهزيته لاستقبال كافة انواع الطائرات عقب استكمال العمل في اعادة تأهيل منظومة خدماته الارضية والملاحية ،لافتا باهمية هذا المرفئ الجوي الهام ،ودوره في تنشيط الحركة الاقتصادية والاستثمارية بالمحافظة التي تضم عددا من القطاعات النفطية الهامة ،المحافظ ،منوها بالمزايا الفنية و الطبيعية للمطار ،وتوسط موقعه الجغرافي لكافة محافظات الجمهورية .

وتطلع المحافظ العولقي الى دعم التحالف العربي بقيادتي المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة لتوجهات اعادة تشغيل المطار في اقرب ممكن .

من جانبه اكد مدير عام المطار سالم حامد توقف الملاحة الجوية بالمطار مطلع فبراير من العام الفين وخمسة عشر ،منوها باستقباله اليوم لطائرة من اكبر طائرات الشحن الجوي ،موضحا بان الطائرة تحمل شحنة ادوية ومعدات طبية للمستشفى الميداني والجراحي والذي يقيمه الهلال الاحمر الاماراتي في مدينة عتق .



comments

أحدث أقدم